الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

(السلام عليكم ورحمة الله وبركاته).. الاستشارة النفسية أو الباطنية (أشكو من آلام في الرأس ليست متواصلة، دائماً استعمل حبات البندول وكذلك آلام في لبطن ونزول مفرط في الوزن، وعصبية جداً، كثيرة الصراخ مع إخوتي الصغار، أحاول جهدي في الأكل ولكن القليل يكفيني، عرضني والدي لعدة دكاترة وعملوا لي كل التحاليل الأزمة وصوروني بالأشعة والأشعة المقطعية تكون النتيجة سليمة.. أرجو من جنابكم الكريم أن ترشدوني للحل ولكم جزيل الشكر..

الإجابة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا بك اختنا الكريمة
وبخصوص ما جاء في رسالتك: فيبدو لي والله اعلم بان يوجد لديك مشاكل خاصة أدت إلى حصول لديك القلق والعصبية والتوتر المستمر، والقلق والعصبية والتوتر يؤثر تأثير مباشر على الأعصاب ويتحول ذلك من الأعصاب إلى بقية الجسم مما ينتج عنه عدم الرغبة بالأكل و عسر المزاج والشعور المستمر في الصداع وعدم الشعور بالراحة عند النوم وعدم الاستقرار النفسي وتكون الرغبة متجددة للنرفزة والعصبية.
وهنا دائماً ننصح بعد إجهاد النفس وعدم العصبية، وأيضا لابد من التفريغ النفسي والتفريغ أول بأول ويجب أيضا البحث عن الأسباب التي تجعل منك عصبية ومتوترة إزالتها، ويفيد أيضا تغيير نمط الحياة بتغيير موعد تنظيف المنزل مثلاً أو تكثيف الزيارة للأقارب، وأيضا تنظيم الوقت الكافي للممارسة الرياضة يومياً فقد أثبتت الرياضة بأنه قادرة من بعد الله عز وجل على تخفيف الضغوط و العصبية والعديد ممن لديهم الشخصية العصبية تم علاجهم بالرياضة.
أيضا عليك بالتغذية السليمة وعليك بالخضروات والفاكهة والابتعاد عن الوجبات الدسمة..
ونسأل الله لك التوفيق والشفاء العاجل..