الاستشارات الاجتماعية » قضايا الخطبة

بسم الله الرحمن الرحيم
أود في البداية شكر كل القائمين على الموقع جعله الله في موازين أعمالهم.
ثانيا أود أن أستشيركم في موضوع حيرني ولا أعرف كيف أبدأ به وهو باختصار: أن لي أختاً تكبرني ولم تتزوج بعد وعمرها 37 عاماً وهي إنسانة فاضلة وملتزمة بفضل الله. ولقد راودتني فكرة أن اطلب من أحد إخوتي أن يبحث لها عن رجل مناسب ملتزم ولكني مترددة لسببين هما حيائي من إخوتي وعجزي عن الطريقة المناسبة لطرح الموضوع خصوصا أن الطلب يأتي مني أنا الأخت الصغرى علماً أنها لم تقف حائلاً دون نصيبي ولكني أود لها الخير وأن يرزقها الله بأطفال قبل فوات الأوان أرجو منكم مساعدتي وإرشادي إلى طريق الصواب.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الإجابة
ونحن نشكرك على ثنائك وإطرائك لهذا الموقع، ونسأل الله أن يجزي كل من شارك وأعد، وبذل من وقته وماله وجهده خيراً كثيراً.
أختي:
نعم أختك قد تأخرت في زواجها، لكن مازال في الأمر فسحة، وينبغي أن تبحثي لها عن زوج يناسبها، وما تفكرين فيه هو عين الخير إن شاء الله، فكثيراً ما خطب الصحابة والتابعون والصالحون لإخوانهم وبناتهم، واختاروا الرجال الصالحين، وكل من لديه فتاة في سن الزواج ينبغي أن يبحث لها عن الرجل الكفء، فإذا تم التوافق، فالحمد لله، وإلا يبدأ البحث من جديد حتى يجد من يناسب، وربما يأتي خاطب دون بحث لا فرق بين هذه الطريقة أو تلك ـ المهم أن يصل إلى حل، ولا تنسي الدعاء لك ولها بأن توفق لرجل صالح يتزوجها، ولك أيضاً.. فكل من دعا لأخيه بظهر الغيب، موكل له ملك يقول: ولك مثله.
وفقنا الله وإياكم لكل خير.. آمين.