الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والعلاقات العامة

بسم الله الرحمن الرحيم
أنا فتاة في14من عمري ملتزمة بإذن الله، مشكلتي تكمن في تكوين الصداقات فقد كنت فتاة أملك العديد من الصديقات في مدرستي ولكن جميع صديقاتي المقربات قد انتقلن من مدرستي بعدها شعرت بفراغ كبير يتملكني إذ أني لم أجد من يسد مكانهن مع أن علاقتي بهن مستمرة لكني أريد أن تكون لي صديقات في مدرستي حاولت الاندماج مع الفتيات اللاتي في شعبتي لكني لم أستطع فالاختلاف في شخصيتي معهن شاسع جدا. لم أجد إلا 3 بنات طيبات والحمد لله ولكن فيهن بعض المنكرات ففي كثير من أحاديثهن غيبة ونميمة أو كلام عن الأغاني والمغنيات وهذا يتنافى مع شخصيتي تماما كما أنهن يجلسن أحيانا مع بنات يثرن الشبهة وأنا أخاف أيضا على سمعتي خصوصا وأن سمعتي بين المعلمات والطالبات طيبة والحمد لله فكثيرا ما اضطر للجلوس وحيدة ولست من النوع المنطوي.
أرجوكم ساعدوني فقد أصبحت هذه المشكلة تؤرقني وكثيرا ما أبكي بسبب ذلك كما أنني كثيرا ما أتمنى أن تكون شخصيتي قيادية وقوية وأن أكون محبوبة وقدوة للغير فكيف أحقق ذلك أرجوكم لا تبخلوا علي بنصحكم ومشورتكم.. وشكراً.

الإجابة
ابنتي الحبيبة ط ـ السعودية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أحيي فيك التزامك، وأحيي فيك عمق تفكيرك وبعد نظرك، فأنا أمام فتاة ناضجة رغم صغر سنك أسأل الله أن يحفظك.
ابنتي: أوافقك الرأي في أن الإنسان بحاجة فعلاً لصديقاتك في محيط مدرسته، وشخصيتك قادرة إن شاء الله على تكوين هذه الصديقات، إلا أنّ ما يحدث لك اختبار، فهل تتنازلين عن مبادئك وشروطك في صديقاتك مع مرور الوقت أو أنك ستكونين ثابتة ولديك يقين أنه سيكون لديك صديقات كما تروين والمسألة فقط مسألة وقت.
أشعر أن لديك طاقة متدفقة، فاستغلي ذلك في الدعوة إلى الله في محيط بنات مدرستك، أشركي صديقاتك الجديدات في عمل جيد يجمعكن معاً فتزداد الألفة بينكن، ارتقي بهن وثابري على نصحهن والإحسان إليهن وصدقيني ستجدين كثيراً من تصرفاتهن تختلف مع الوقت، ابتعدي عن كل ما يسيء إليك أو إلى سمعتك ولا تتعجلي النتائج، استغلي الوقت في بناء شخصيتك وتطوير ذاتك من خلال الدورات والكتب المختصة بتطوير الذات والأشرطة.. وقبل ذلك طوري شخصيتك من الجانب الروحي أكثر وأكثر.
كلي ثقة أنك ستكونين أفضل حالاً لو بعد الناس عنك، وعملت مع الأخريات بإيجابية أكثر.
أنتظر رسالتك وحولك الكثير من الصديقات.