الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

بسم الله الرحمن الرحيم
لا أعلم ماذا أقول.. أشعر أنني مجموعة عقد تمشي على الأرض لم أعد قادرة على فهم ما أريد باختصار إحدى مشكلاتي تتلخص في أنني فتاة تخشى من المجهول تخاف الحب ولا تجرؤ على الاقتراب منه والسبب الملل؟؟ حسنا سيحبني منن سيقدم لأجلي الكون بأسره ولكن ماذا بعد ذلك!! سيملني سيتركني وحيدة! لذا أهرب من الحب أهرب من الزواج؟؟ أرشدوني حائرة خائفة هل أمزق شرياني لعلي أجد الراحة!!

الإجابة
المجهول (سواء في الحاضر أو المستقبل) يقلق الشخص ويجعله دائماً في حالة استنفار (واستعداد) ولكن إذا استمر الوضع قليلاً فقد يصاب الشخص بمشاكل نفسية.
أما الحب فهو لا يأتي دائماً إلا بخير (إذا كان في الإطار الشرعي) وإذا كان خارج الإطار الشرعي فلن يجني صاحبه إلا الشوك وسوء العاقبة.
فرسول الله صلى الله عليه وسلم أحب زوجته خديجة رضي الله عنها حباً كبيراً حتى أنه كان يذكرها أمام أزواجه، فكن يغرن منها والحال أنها توفيت.. وعندما فقدها عليه الصلاة والسلام لم يتوقف عطاؤه وكفاحه رغم ذلك الحب الكبير لها، ولنا في رسول الله صلى الله عليه وسلم قدوة حسنة. فالشخص القادر على الحب هو شخص قادر على العطاء.. فكيف لو كان بين الزوجين دون انتظار الحب من الطرف الآخر، فالعطاء سيستمر، وكذلك مع الأبناء، والملل لا يأتي إلا لمن لا يستطيع الحب، والهروب منه هو هروب إلى الملل الذي تخشينه، لذا أنصحك إن تقدم لك الكفء في دينه وخلقه فلا تترددي في القبول وادعي الله أن ييسر لك أمرك وتوكلي عليه سبحانه وتعالى.
نسأل الله أن يعطيك سعادة الدارين.