الاستشارات الاجتماعية » قضايا الخطبة


01 - صفر - 1428 هـ:: 19 - فبراير - 2007

من يرضى بمرضي؟


السائلة:نورا ع خ

الإستشارة:عبد السلام بن محمد بن حمدان الحمدان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا فتاة عمري 21 مصابة بمرض "البهاق" الجلدي في أماكن لا يراها الناس فلا احد يعلم بمرضي إلا عائلتي ويتقدم لخطبتي الكثير من "العرسان" ولكني خائفة من الموافقة لأنه لا يوجد رجل سيرضى بمرضي وسيعرف الناس بمرضي مع العلم أني ملتزمة وجميلة جدا ولله الحمد ولكني خائفة ألا يرضى أحد بي بسبب مرضي فساعدوني ماذا أفعل جزاك الله خيراً..


الإجابة

من قال لك إن كل الرجال يرفضون الزواج بمن بهن مرضك؟ اطمئني فهذا المرض لا يسمى مرضاً إلا وظيفياً.. وبإمكانك علاجه بإذن الله.. وأعرف من شفي منه ولله الحمد، وما زلت صغيرة فلا تدخري وسعاً في طلب العلاج، وأذكر أن في الرياض وجدة مراكز متخصصة في زراعة الخلايا الصبغية، وقد نجحت في علاج حالة منذ أشهر كانت تعاني من إصابة في أجزاء كبيرة من جسمها.
وهناك أمر مهم وهو لا بد من أن تكون ثقتك بنفسك عالية، فإن كثيراً من الرجال الناضجين لا يهمهم الشكل بقدر ما يهمهم الخلق والسماحة والظرافة.. فقد تكون فتاة جميلة إلا أنها (ثقيلة الطينة) كما يقولون ومغرورة بخلقتها وحسنها فتكون مكروهة لدى الرجال فلا يطيقونها.
ودليل آخر في أن الرجال قد يرغبون في أمثالك: أن أحد الزملاء أراد خطبة فتاة فيها (البهاق) وهو يعرف ذلك.. فقيل له: لقد تزوجت ولله الحمد، بل قد تسابق عليها الشباب لجمالها الباهر..
فما عليك أختي الكريمة إلا أن تطلبي العلاج وتتوكلي على الله وتثقي به، فالمزوّج في السماء وليس في الأرض.
عافانا الله وإياك وأسعدك في الدنيا والآخرة.



زيارات الإستشارة:5090 | استشارات المستشار: 80



Fatal error: Smarty error: [in newdesgin/counsels_da3awy.tpl line 54]: syntax error: unrecognized tag: وليس الذكر كالأنثى (Smarty_Compiler.class.php, line 436) in /var/www/vhosts/lahaonline.com/httpdocs/libs/Smarty.class.php on line 1088