الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » الغيرة لدى الزوجين

أنا كنت فتاة سيئة بمعنى الكلمة فعلت كل شيء يخطر بالبال، كلمت وطلعت، لكني بعد أن رجعت إلى الله وتبت عن هذا كله وابتعدت عنه بفضل الله، فإن الماضي مازال ورائي ، غيرت كل شيء بحياتي كي لا أرجع للوراء وأستريح من مشاكلي، المهم أنا متزوجة و صار لي فترة بعد الزواج سألني زوجي إذا كان لي علاقات قبل الزواج ! المهم صارحته وخبرته وأنا باعتقادي أنه يثق في ، لكن صار العكس دائما يشك بي بسبب وبدون سبب، وإذا انشغل خطي أو ما رديت عليه وهو بالدوام  يرجع لي البيت كي يرى ماذا أفعل صار يعيرني بالماضي وأنا  تعبانة جدا ولا أعرف كيف أقنعه أني نظيفة وطاهرة ومخلصة له ساعدوني.

الإجابة
الأخت السائلة أم شمة
أسأل الله أن يقبل توبتك ويغفر لك ما قدمت وما أخرت، وأبشري بأنّ الله سبحانه وتعالى إن قبل توبة عبده فإنه يبدل سيئاته حسنات، قال تعالى: "قل يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إنّ الله يغفر الذنوب جميعاً إنّه هو الغفور الرحيم".
أما بالنسبة لمشكلتك مع زوجك فالذي حدث حدث، وإلا المفروض أنك لا تذكري له أي شيء عن الماضي طالما أنك تبت، فأنت لست مطالبة بذكر الماضي، فالتوبة تجبّ ما قبلها، وكل عبادي معافى إلا المجاهرون، ولكن الآن قد وقع الأمر وأخبرتِه، لذلك عليك بكثرة الدعاء والاستغفار ومحاولة تطمينه ومساعدته على إعادة الثقة بك ولا تلومِه، فالرجل عنده غيرة شديدة، فحاولي معه وسيساعدك الله سبحانه وتعالى، فمن طلب رضا الله بسخط الناس رضي الله عنه وأرضى عنه الناس.