الاستشارات الاجتماعية » قضايا الخطبة

بسم الله الرحمن الرحيم.. أسعد الله أوقاتكم جميعاً وأنا معكم : (تقدم لخطبتي أو بمعنى أصح اتصل لخطبتي) رجل أحسبه ـ والله حسيبه ـ صالحا وتقيا.. إمام مسجد.. به من الشروط ما تستهويني عاده أو ما أرغبها حقاً بزوجي.. لكنـــه مُطلق أرشدوني ماذا أعمل؟ لا أريد أن تقولوا :- وافقي.. أو.. ارفضي.. لا فأنا اعتبركم خير عون ومرشد لي بعد الله أريدكم أن ترشدوني..؟ هناك عدة أشياء تقلقني:-أولا:- أخاف أن يقارن بيني وبينها في كل شيء أقوم به وإن لم يكن بالصوت(أي علنا) فقد يكون بالنفس أي بنفسه .. خصوصاُ إن كان المنزل هو منزلها السابق . ثانياً وهو الأهم:- إنني في بداية العشرينات وهو في نهايتها.. اعتقد أننا مناسبون إلى حد ما.. لكن أنا صغيرة على أن آخذ مُُطلق . ثالثاً:- عندنا مجتمع لا يرحم.. من كلامهم إلى استهزائهم.. إلى مالا نهاية ..من التعقيدات .رابعاً:- طليقته الأولى قريبة لهم لهذا احتمال كبير جدا أن أراها غالبا .. وعلى ما سمعت أن أختها تكون زوجة أخيه ..لا أخفيكم سراً بأني ارتحت من قبل أن استخير وحتى بعد ما استخرت ، لكن أنا من النوع الغيور جداً ..والذي يقارن بيني وبين الناس ..هذا ما يحيرني ويقلقني , رزقني الله وكل أنثى تحلم بالزواج يوما من رجل صالح تقي ..اللهم واجعله لنا كما نحب واجعلنا له كما يحب..واجعلنا لك رب كما تحب ربنا وترضى أشيروني ما أعمل..القلق يداهمني ..ساعات نومي قلت والسبب ذلك الــ مُطلِق..لم أتوقف عن الاستخارة.. ثبتني الله على الخير دائما وأبدا.. وانتن كذلك.

الإجابة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قبل الدخول في موضوعك وددت لو أنك اخترت اسماً غير هذا الاسم، فلا بد أن لك اسماً آخر أجمل منه.
أما ما يخص موضوع خطبتك فأنت لم تذكري رأي أهلك، وددت أن أعرف رأيهم في موضوعك.
ضعي حسنات الرجل في جانب وسيئاته في جانب وانظري أيهما يغلب.
بالنسبة لقلقك في المقارنة بالأخرى، فلو كان متفقاً مع الأخرى وراضياً عنها، لم يطلقها، ولا يضر أن يكون المنزل منزلها السابق على ما فيه من صعوبة لك، ولكن هذا في البداية، ثم ستعتادين عليه وستحبينه.
فارق السن ليس كبيراً، ولا يؤثر على نجاح الزواج أو فشله، كون الرجل مطلق فهذا لا ينقص من قدره ولا يضره، لا يهمك كلام الناس ولا تعليقاتهم، والمهم رضا الله سبحانه عنك وعن زوجك وليس رضا الناس.
قد تعانين من الغيرة في بداية زواجك، ولكنها ستزول مع الوقت.
أسأل الله أن يوفقك ويسعدك بالزواج من رجل صالح.