الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » التقصير والإهمال في الحياة الزوجية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
جزاكم الله خيرًا على تقديمكم المساعدة.. أنا فتاة حالياً متملكة أي سوف أتزوج قريباً بإذن الله, مشكلتي هي أنني في هذه الفترة أتحدث مع زوجي هاتفياً, المشكلة هي أنني مرتاحة له وفي نفس الوقت خايفة من طريقته في التعامل وأسلوبه, حيث إنه وهو في هذه الفترة تعامله معي غير جيد ،لا يعاملني كأنثى ولا يهتم بي أبدا ولا يسأل عني وعن أخباري, حاولت التقرب منه بالاهتمام به والسؤال عنه، لكن لم أجد مقابلا لاهتمامي به وتعاملي الرقيق معه, مشكلتي أني متضايقة جداً من عدم اهتمامه بي ،وخائفة حتى بعد الزواج ألا يهتم بي، ويكون تعامله مثل تعامله معي الآن بلامبالاة .. في إحدى المرات تضايقت من أسلوبه بالكلام معي،ووضحت له وتظاهرت بالغضب , وما اهتم!! ما راضاني ولم يهتم بغضبي .. ما أدري كيف أصنع ؟.. وصلت لمرحلة أفكر بالانفصال بما أننا لحد الآن لم يتم الدخول , لكن الذي يسكتني أنه شخص فيه دين وأخلاقه طيبة ، و مثله نادر في هذا الوقت.. أنا محتارة كيف أجعله يهتم بي ويعاملني كأنثى ؟ لا كأنه يكلم واحدا من أصدقائه.. لأني تعبت من إهماله لي , وشكراً.

الإجابة
الأخت السائلة ريم من السعودية حياك الله
وعليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
غاليتي: أولاً بارك الله لك وعليك وجمع بينكما في خير.
ثانياً: اسمعي يا ريم، أنت الآن صاحبة القرار وعندك عدة حلول، منها:
أـ صارحي زوجك بهذا الأمر وأخبريه أنك تحبين الكلام الرقيق، وأننا نحن كلانا بحاجة إليه، وهل أنت لا تحبه؟ ولكن بأسلوب مازح ورقيق افتحي معه الموضوع ولكن لا تنهيه حتى تطلعي معه بنتيجة.
بـ ممكن أن تشتري بعض الكتب وما أكثرها بالأسواق التي بها رومانسيات زوجية وتهديها له.
ج ـ ممكن أن تكتبي له رسالة تصارحينه بكل مشاعرك، وهذه قد تكون أفضل لك إن كنت تخجلين وقولي له إني من شدة حاجتي لهذه العاطفة منك فكرت بالانفصال، لأني أشعر أنها شيء ضروري بحياتي وأخشى أن أتعبك بعد الزواج.
لأنه يا عزيزتي ما فائدة فترة الخطوبة إلا التعرف على الشخصيات والنفسيات وماذا يحب وماذا تحبين، حتى تستطيعا إسعاد بعضكما بعد الزواج بإذن الله.
ثالثاً: نصيحتي لك يا ريم إن كان هذا الأمر قد يقلقك وينغص عليك وعليه بعد الزواج، فلا تأخذك العاطفة وتتزوجين به ثم تأتينا بعد ذلك وتطلبين الطلاق.
كما قلت لك حاولي معه وإن لم تخرجي بنتيجة، فالقرار بيدك وهذه حياتك.
رابعاً: أنا ألتمس العذر له، فمعظم الشباب من ذكور وإناث قد يظلمون بسبب بيئتهم ، لم يتعودوا على الكلمة الرقيقة، وقد يكون زوجك نشأ بمثل هذه البيئة، فأعطِه فرصة.
أعانك الله.
هذا وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.