كيف اهيئ ابني للمدرسة

متى يتوقف طول الشخص وما الوزن المناسب له ؟
18 - ربيع أول - 1428 هـ:: 06 - ابريل - 2007

بسم الله الرحمن الرحيم...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
أحب أن أشكركم على الجهود المبذولة للموقع , من دخولي للموقع شعرت أني حصلت على ضالتي.. أدخل في صلب الموضوع.. عندي بعض الاستفسارات ـ ليتكم  تقبلوني كأخ ـ  أنا عمري 17 طولي 188 وزني 75  سؤالي : جسمي جيد نوعاً ما ، لكن أريد أن أزيد من وزني عن طريق برنامج غذائي أو أي شي ترونه لي يزيد من وزني .
السؤال الثاني : متى يقف الطول؟ وهل يختلف من شخص لآخر؟
السؤال الثالث: هل تنصحونني بدخول رياضة كمال الأجسام (حديد). السؤال الثالث: سمعت عن إزالة الشعر عن طريق الليزر، وسألت بعض الأشخاص فاختلفوا في إجاباتهم فاحترت هل لإزالة شعر (الوجه) عن طريق الليزر  أضرار؟

أخي الكريم عمر
حياك الله معنا في الاستشارات الطبية.
أولا وزنك مناسب جداً ولا يحتاج لزيادة فمؤشر كتلة الجسم لديك هو 21.2 والحدود الطبيعية هي مابين 18.5 إلى 25 ، فكما تلاحظ أنت في الوسط. ويمكن أن يزيد وزنك خلال السنوات القادمة فلا أرى أن تزيده الآن.
يتوقف الطول قبل بلوغ العشرين ولا أظن أن طولك سيزيد كثيرا عما هو عليه الآن فما شاء الله طولك جيد .
السؤال الثالث عن كمال الأجسام، والجواب لا أنصحك أبدا بدخول هذه الرياضة لأنها أولا لا تتناسب طولك وسنك ولا أنصح فيها أي شخص إلا إذا قرر أن تكون حياته لها فقط، فهي تختلف عن كل الرياضات لا تصلح أن تكون هواية لأن تأثير ترك التمارين بعد بروز العضلات غير صحي بل يمكن أن يكون ضارا للجسم ويكفيك برامج تقوية العضلات العادية والتمارين واللياقة السليمة.
بالنسبة لإزالة الشعر من الوجه أيضاً لا أنصح به، وأذكّر الجميع أن الله لم يخلق الشعر في هذا المكان عبثا وقد قال الله تعالى (لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم) ، وكلمة "تقويم" هنا لا تعني المظهر فقط بل تعني كل شيء .
 أخي الكريم عمر .. أن العمر الذي تمر فيه يجعل الكثيرين يفكرون في أشياء مثل ما تفكر فيه ومحاولة تغيير الوضع الجديد بعد النضج، وهذا التفكير سرعان ما سيتغير وسيتركز على الأشياء الأكثر أهمية مثل الصحة والمستقبل، فلا تقلق من هذا التفكير فهو طبيعي ولا يدل على اهتمامك بالمظهر فقط.
أتمنى لك حياة موفقة وسعيدة
حفظك الله ورعاك.