الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

شكرا لكم على هذا الموقع الرائع...
وأتساءل هل يمكنني الرد على بعض الإخوة؟ فمثلا الأخت التي قالت إن الجن يزعجونها (الجن يزعجونني كثيرا في نومي !!!  )، لا أدري لماذا استغربتم أو شككتم في الأمر! هذا يحدث مع بعض الناس خاصة الذين لا يتحصنون ، فأنا مثلا في يوم أحسست بهذا الأمر مرة وتعالجت فعالم الجن واسع ، ويمكن أن يتزوج الجن إنسية فيعكس زواجها فهناك من يصلن الخمسين بدون زواج فأريد أن أقول لأختي نصيحة وأؤكد إن فعلتها لن يأتوها بعد أن تنام متوضئة وبعد تجمع كفيها وتقرأ أواخر سوره البقرة من "آمن الرسول" إلى الآخر وتمسح جميع جسدها وبإذن الله تنام هانئة لكن لا تقوم بعد التحصين هذا، وإن قامت تعيد القراءة وهذا ليس بوهم فإننا في الواقع ضعفنا فتسلطت علينا ، وفى الزمن السابق كان الشيطان يخاف من المؤمن التقي أمثال سيدنا عمر بن الخطاب ،لكن أقول لأختي لا تجعلي للأمر كثيرا من تفكيرك اعتبريه مرضا وشفاك الله منه، أي لا نشتغل بأمر الجن حتى لا يزيدوننا رهقًا ،وتحصني وأرجو أن تسمحوا لى بمعلومة أخرى، مثل الفتاة التي كلما أتاها عريس ذهب وأحيانا بدون سبب وأحيانا أسباب واهية قد يكون الأمر بسبب العين فالعين تدخل القبر، نعم إن كل شيء مكتوب لكن كل شيء بسببه ،فإذا بطل السبب بإذن الله تزول المحنة، فمثلا إذا قامت الليل بسورة البقرة لمدة أربعين يوما إلى خمسين متواصل حتى أيام العذر تقرأ من كتاب التفسير فبإذن الله تذهب العوارض ، وهذه والله جربتها خالتي والحمد لله هي الآن متزوجة ولها بنت فأرجو أن لا تستغربوا ولا حول ولا قوة إلا بالله فليست كل الأمراض سببها نفسي. وشكراً لكم جزيل الشكر.

الإجابة
الأخت الكريمة سلمها الله وحفظها.. مرحبا بك في موقع (لها أون لاين) وأهلا وسهلا..
أشكر لك متابعتك وحرصك ومشاركتك.. إن من عقيدة المسلم الإيمان الكامل بالجن.. فهم خلق من خلق الله ومنهم المؤمن ومنهم الكافر.. فهذا نعتقد به اعتقادا جازما لا لبس فيه..
ما نود أن نخبره للناس دائما كأطباء نفسيين أن يتركوا تشخيص مثل هذه الأمور للمتخصصين دون المسارعة إلى الحكم بناء على دلائل غير واضحة.. أقول ذلك وفي ذاكرتي العديد من القصص لمرضى عانوا معاناة طويلة وهم يوصمون باللبس بالجني أو بالعين أو بالسحر وحرموا بسبب ذلك من تلقي العلاج اللازم لأنهم في الأصل مرضى نفسيين وشفيت حالتهم بعد أسابيع قليلة من العلاج..
دعونا نوكل الأمر للعلماء الشرعيين والأطباء المقتدرين للحكم على الأمور قبل إعطاء تشخيصات وتحليلات قد تكون خاطئة وقد تكلف مرضانا الكثير.
الأمر الآخر الذي يجب أن نتنبه إليه هو انتشار الأفكار والأفعال الضالة والمبتدعة على الدين ولم تثبت عن النبي الكريم صلى الله عليه وسلم ومنها ما ذكرتِه من قيام الليل في أيام العذر للمرأة فهذا لا يجوز بأي حال وغير ذلك من الممارسات التي لم تثبت عن النبي الكريم صلى الله عليه وسلم ولذا أؤكد مرة أخرى على الرجوع إلى أهل العلم الشرعي الصحيح والحذر من المشعوذين والمضللين ممن أصبحوا يحيطون بنا من كل مكان والله المستعان ولا حول ولا قوة إلا بالله.
وفقك الله إلى خيري الدنيا والآخرة.. ومرحبا بك ثانية في موقع (لها أون لاين).