الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
عندي موضوع أود أن أعرضه عليك وأتمنى أن أجد عندك جوابا لهذه المشكلة أنا ولله الحمد امتن الله علي بنعمة الهداية والدعوة، ولقد تقدم لي من أقاربي من يريد الزواج بي وكذلك من الناس ولكني رفضتهم بالنسبة للأقارب يعلم الله أني لم أرفضهم إلا طلبا لمرضاته والسبب أنهم على مذهب مخالف لمذهبنا وعندهم أشياء تخالفنا وهم يكرهون الدعوة ويسبون العلماء مع أن أخلاقهم رائعة ولكني رفضتهم لأجل الله مع أني قد مررت بضغوط من أمي لأنها تريد مني أن آخذ منهم حتى أكون قريبة منهم ولكني رفضت وأسأل الله أن يعوضني.
المشكلة الأخرى أن عائلتنا ينشرون عند الناس إن بناتنا لعيالنا لذلك كل من يريد الزواج بنا يسمع هذا الكلام ثم لا يتقدم مع أنهم الحمد لله سمحوا لي بالزواج من خارج العائلة لرغبتي ولكنهم أغلقوها من مكان آخر وأسأل الله أن يعوضني خيرا حتى أثبت لهم أن الرجل الصالح هو خير وأصلح للمرأة بالنسبة للذين تقدموا لي من خارج العائلة إما متزوج أو غير ملتزم أو كبير في السن تقريبا أربعيني إن قلبي يتقطع ألما كلما أتذكر الوضع الذي أنا فيه ولكني أعلم أنه ابتلاء من الله ويعلم الله أني لم أضحِ إلا لأجل الدعوة وفعل الخير وحتى أفتح بيتا يكون على نهج حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم أنا أعتذر إن أطلت عليك ولكن انصحني والحمد لله إني على قدر من الجمال ولكن لا أدري ماذا أفعل ولقد دخلت موقع يبحث عن الشريك الآخر ووجدت رجلا ملتزما يريد الارتباط بي ويريد أن يكلم أهلي ولقد دار بيني وبينه حوار من خلال الموقع حول الزواج وكان الحوار عبارة عن رسائل وكان الكلام رسمي للغاية ولا أدري هل أوافق عليه على إنه مصمم أن يرتبط بي ولا أدري ما هو الحل وكيف أتزوج أرجوكم ردوا علي عاجلا.

الإجابة
البنت الجليلة لولو
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بوركت بنيتي على هذا الصبر على المباديء وقوة الالتزام بها، ولك تهنئة قلبية على هذا الاستمساك بالحق وإيثاره.. أيتها المجاهدة إنّ الصبر على المباديء له ثمن، وأراك تدفعين هذا الثمن بكل اقتدار وقوة، وأرى أنّ الفتاة يجب عليها أن تبحث عن شريك الحياة ويكون لها صلة بإمام الحي والمبرزين من طلبة العلم والدعاة، ومشاركتك في المناشط الاجتماعية والدينية، تظهر الفتاة ويدركها الخيرون في المجتمع مع المشاركة الثقافية عبر الصحف والمجلات ومواقع النفع عبر "النت".
أما طلبك للرأي حول القادم عبر "النت" فإن كان في حواره لم يتجاوز حدود الشرع والعرف المرعي في التعارف، ويتحقق فيه مناك في تعليمه ورجولته وثقافته ونضجه العقلي والعاطفي وقدرته المالية وحسن في أخلاقه فهو المطلوب والأمنية، وأما إذا كان من المتذوقين الذين يعلقون الفتيات بأنفسهم ثم يهربون أو توافق على وعد بالزوج "وهم" في المستقبل وحرص ورغبة على اللقاء في المال فليس هذا على شرطك، بل هذا ذئب يتقى ويخشى، فالبعاد والهروب.
وفقك الله لحسن الاختيار ووقاك شر الاغترار، وجعل مرشدك عقلك لا عاطفتك.