الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الخارجية » الزوجة والأقارب


16 - شعبان - 1428 هـ:: 30 - أغسطس - 2007

حياتي كانت أفضل قبل الزواج!


السائلة:رنا

الإستشارة:ميساء قرعان

السلام عليكم...
أنا متزوجة من ثلاث سنوات, فتحولت حياتي إلى غربة, وكنت بوسط جو عائلي رائع, وفجأة لا أرى صديقة أو أختا أو جارة, يوجد بقربي بيت أهل زوجي يعاملوني بمعاملة حسنة, لكن تدخلهم لا يحتمل, أنجبت طفلتين, أنا الآن في 21 من عمري, مشكلتي أني وحيدة زوجي طول الوقت خارج المنزل, أنا أشعر أن احتياجاتي إليه أكثر بكثير منه, فارق العمر بيننا 10 سنوات كلما أطلب منه شيئا الجواب: أني مازلت طفلة. أشغل نفسي بالقراءة أو الكمبيوتر لكن لا أتعلم شيئا كل ما بنفسي طبيعة البلد لا تسمح به أشتاق لأهلي أتمنى الرجوع إليهم لكن أخاف على بناتي.
زوجي يخاف الله في, لكن لا يمكن أن يدللني أو يبادرني الشهوة إلا إذا طلبتها, ممكن كل 10 أيام, بداخلي شيء لا أعرف ما هو, بحاجة إلى من يقف بقربي حاولت كثيرا اللجوء إلى استشارية نفسية لكن في هذا البلد لا أعلم عن شيء, قبل الزواج كنت متمسكة بحجابي كثيرا لكن الآن جو أهل زوجي ليس منهن متحجبة سواي مع أني أصغر واحدة بالعمر عندما نجلس سويا أظهر وكأني والدة زوجي طبعا بعد السمنة التي أصابتني من قلة المشي والحركة في هذه البلاد.
أرجو المساعدة لأني بحاجة ماسة لأحد, كنت بوسط أهلي أعيش أحلامي أفعل كل ما بنفسي أما الآن أشعر دائما وكأني عنصر غير فعال في المجتمع وشكرا.


الإجابة

العزيزة رنا
جاءت رسالتك قصيرة لكنها حوت أكثر من مشكلة، أولها شعورك بالغربة أو افتقدك لأجواء البلد والصحبة والعائلة حيث أنك تزوجت وسافرت للعيش في بلد آخر، لكن مضى على زوجك ثلاث سنوات ، فهل كان هذا الشعور منذ البداية واستمر أم أنه ازداد مع شعورك ببرود زوجك العاطفي تجاهك وإهماله لحاجتك الجسدية؟ والمشكلة الأخرى وقد تكون الأهم هي برود زوجك تجاهك وقد ذكرت أنه يكبرك بعشر سنوات وهذا ليس سببا في البرود هو لم يزل شابا، حاولي أن تحاوريه وأن تتعرفي على الأسباب، مثل هذه المشكلات يا عزيزتي لا تحل إلا بين الطرفين ولا مانع من تدخل مختص لكن المختص يحتاج ذكر تفاصيل أكثر مما ذكرت،قلت أنك الوحيدة المحجبة في منزلهم لماذا ؟ هل بسبب تدينك أم لأنك تهملين نفسك وقد كنت صريحة حينما قلت أنك تبدين مثل والدته وأنك تعانين السمنة، ما أنصحك به وخاصة أنك لا زلت صغيرة هو أن تعتني بجمالك إن لم يكن للزوج فلنفسك أنت، لا تدعي الملل والإحباط يرسمان خطوط جسدك وبشرتك ويلأتي على شبابك، باعتقادي أن التفكير بهذا الأمر أهم من التفكير بالسفر أو العودة للأهل خاصة أنك قلت أن زوجك يخاف الله في معاملته لك،حاولي السفر لأهلك بزيارة لتغيير أجوائك لكن في النهاية أنت المسئولة عن خلق أحواء مريحة في بيتك ومع زوجك وطفلتيك..
متمنية لك التوفيق



زيارات الإستشارة:3649 | استشارات المستشار: 266


الإستشارات الدعوية

مشكلتي الصلاة.. أتأخر عن أدائها حتى أحيانا أتركها!
الدعوة والتجديد

مشكلتي الصلاة.. أتأخر عن أدائها حتى أحيانا أتركها!

بسمة أحمد السعدي 11 - شعبان - 1434 هـ| 20 - يونيو - 2013
وسائل دعوية

هل من حل يجعلني حافظة للقرآن ولا أنساه؟

فدوى بنت عبد الله بن عمير الخريجي3469

وسائل دعوية

كيف أمنع اللبس العاري في زواج أخي؟

فدوى بنت عبد الله بن عمير الخريجي4002


وسائل دعوية

هذه الفتاة بحاجة للحنان والمصارحة!

الشيخ.خالد بن سليمان بن عبد الله الغرير2960