الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أريد أن أسأل الدكتور العزيز عن بعض الأسئلة وإن شاء الله ألا أكون ثقيلا عليكم ...
1- بحالة الفرح أو الحزن أشعر بضغط في رأسي بما يؤدي إلى سقوطي على الأرض أو حدوث غشاوة في عيني ..
2- عصبي جدا وأشعر بالقلق دائما والخوف من الآخرين حتى لو كان صغيرا في العمر بما يجعلني مثل المجنون ومرات لا ولكن نادرا يحصل هذا.
3- أعاني من  التأتأة بما يجعلني أضحوكة للآخرين .
4- دائم النسيان لدرجة فقد الأشياء بدون ما أشعر بذلك .
5- بعض الأحيان أضرب الحائط أو أعصر يد من أصافحهم حتى أرتاح ويضيق قلبي، وأصبح عصبيا في الليل وكذلك عند جلوسي في الغرفة فأرجو منك أن تعطيني حلا لمشكلتي علماً بأني عملت تخطيطا للدماغ و كشفا مغناطيسيا .

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أخي ع حياك الله
وليس هناك ثقلاً على الأخوة المستشارين والمستشارات، والاستطراد في شرح الحالة يساعد على التشخيص، ومن ثم يؤدي للإرشاد للحل الصحيح.
أخي العزيز: من خلال عرض مشكلتك يلحظ عدة أمور:
أولاً: أنك ربما مررت بطفولة غير سعيدة.
ثانياً: ربما مررت بخبرات فيها نوع من التعرض للخوف، وربما حدث ذلك لك في الفترة المسائية، بل ربما حدث ذلك في غرفة.
ثالثاً: نتيجة لما حدث سابقاً تولد لديك رهاب من الغرف ومن إقبال المساء.
رابعاً: قد يكون شد التأثر (سواء كان ذلك لفرح أو حزن) وبالتالي حدوث دوار أو حدوث غشاوة في الرؤية.
خامساً: حدوث رهاب اجتماعي من مقابلة الآخرين.
سادساً: ضرب الحائط أو الضغط على يد المصافح هو تعبير عن حالة القلق وعدم الاستقرار، وقد يعلل هذا حالات النسيان لديك.
أخي الكريم: أنت بحاجة لمراجعة اختصاصي نفسي للبحث عن سبب تلك الحالات، ومن ثم بناء برنامج علاجي للتخلص من تلك الآثار.
أسأل الله أن ييسر أمرك ويزيل همك وغمك.