الاستشارات الاجتماعية » قضايا اجتماعية عامة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أبعث لكم برسالتي هذه، وأنا كلي أمل أن أجد من يفهمني ويفسر لي تصرفاتي، فأنا يا سيدي فتاة متزوجة، وعمري 25 عاما، متعلمة وجميلة وأنيقة، أحب الحياة وأحب زوجي وهو وفي جدا وحنون ومخلص، لكن مشكلتي بدأت منذ سنوات وأنا لا أستطيع أن أتحكم بعواطفي، فلقد تأخرت بالإنجاب أول زواجي لمدة ثلاث سنوات، بعدها راجعت طبيبا استشاريا كبيرا، وبعد ستة شهور تقريبا حملت بعد إرادة الله، وكنت خلال هذه المدة أستشير طبيبي بكل صغيرة وكبيرة، وكان عمري وقتها21 عاما، وعبرت له عن شعوري له بأني أرى به صورة لأبي الذي حرمت منه وأرسل له رسائل من فترة لأخرى رغم شعوري القاسي جدا بتأنيب الضمير، ولكني فقدت القدرة على السيطرة على مشاعري، والمشكلة يا سيدي بأني حملت وولدت، ومازلت أسأل عن أخباره من فترة لأخرى، ومازلت غير قادرة على نسيانه، وأحلف لك بالله الذي لا إله إلا هو بأن مشاعري نحو طبيبي بريئة ونظيفة، وأشعر معه بالأمان والراحة، فهو مؤدب ومثقف وطبيب كبير، يتنقل بين دولتين، ورغم ذلك كان متجاوبا معي بأدب شديد ويعاملني بلطف ولم ينسني حتى الآن..
باختصار يا سيدي أنا أكره الخيانة بكل درجاتها، ومستعدة لأن أقتل نفسي ولا أخون زوجي الطيب، ولكنني والله لا أستطيع السيطرة على نفسي، فأرجوك وأرجوك قل لي ماذا أفعل؟ فأنا سعيدة بمعرفتي به، وبأني أستشيره بأمور عادية متعلقة بي، وبيننا كلام مؤدب جدا، ولم نخرج عن حدود الأدب، ولكني أعاني نفسيا..
وفي النهاية أخبرك بأني عشت طفولتي ومراهقتي وحيدة بلا أب ولا أم، ورغم ذلك كنت مؤدبة ومحافظة على نفسي، على الرغم أني جميلة..
وأرجوك أن ترد علي، فقد أنعم علي الله بزوج طيب وإن كان لا يفهمني، لكنني لا أود أن أخونه بالغيب

الإجابة
الأخت الكريمة سمر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
جميل إحساسك بالذنب وإن لم تسمه ذنبا بل سميته تأنيب الضمير
شعورك لا أقول شعور طبيعي نتيجة ما بررت به من فقدك للأم والأب
لكن هي نتيجة إحسان الدكتور وقيامه بواجبه الطبي مع حاجتك للولد فشعرت تجاهه بما شعرت به.
ليس لدي كلام إلا ما هو داخل نفسك وما يجب عليك شرعا وعقلا ألا هو فرارك من هذا الدكتور فرارك من الأســد.
طبيعي أن يكون مع النصح والكلام المؤدب شيء من الميل وخصوصا إذا وافق حاجة أحدهما للآخر، ولذا قطع هذه المغذيات وهذه المثيرات لتفكيرك هي الباب السليم الذي ينبغي لك دخوله.
احمدي ربك على نعمة زوج وصفتيه بالوفاء والطيبة والحب لك والإخلاص مع ما حباك الله به من نعمة العقل وإدراك الخطأ بصورته الحقيقية.
احمدي ربك على نعمة الولد والذي بذلت الأسباب ليهب لك ذرية حُرمها غيرك,
وهو الكريم الوّهاب
لذا نصيحتي لك أختي الفاضلة عدم الاتصال بهذا الدكتور وعدم استشارته بل ابحثي لك عن دكتورة نساء لو احتجت لذلك فهو أسلم لقلبك
غيري جوالك وامسحي رقم جوال الدكتور إن كنت محتفظة برقمه
لا تسألي عنه ولا تتقصي أخباره بل ابذلي وسعك في نسيانه وعدم التفكير به وثقي بإذن الله تعالى مع مجاهدتك وإخلاصك لله في ذلك ودعاء ربك فلن يخيب الله رجائك وهو السميع القريب
اجتهدي أختي الكريمة في طاعة ربك والبحث عن ما يرضيه سبحانه فحينها ستخجلين من كل عمل مشين يغضب الله ولا يرضيه
اقرعي نفسك وخوفيها من عقاب الله وعذابه من خلال تذكر يوم العرض الأكبر يوم الفضائح يوم تبلى السرائر ويكشف كل مستور فماذا سيكون شعورك حين تكون الفضيحة؟!!
وأما زوجك وما فهمته من كلامك بأنه لا يفهمك فلعلها وأقولها وأكررها لعلها كذلك سبب لما وقعت فيه من تعلق قلبك بهذا الطبيب من خلال حسن كلامه ولين جانبه ولطف تعامله
فبإمكانك من خلال تعليم زوجك شيئا فشيئا مما تحبين وما تودين وترغبين منه ويكون ذلك عبر التعليم المباشر أو التلميح أو غير من ذلك الأساليب
لا تنسي  أختي الفاضلة الكريم القريب القادر والذي بيده مفاتيح كل شي العلي العظيم الجئي إليه سبحانه وتضرعي بين يديه وانكسري له بأن يصلح قلبك وشأنك والله لا يضيع أجر من أحسن عملا
أسأل الله أن يوفقك لما يحبه ويرضاه وأن يطهر قلبك من كل سوء ويرزقك لذة مناجاته وطاعته وتقواه..