الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للمراهقين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أنا فتاة أبلغ من العمر تسعة عشر عاما، وعندما كنت صغيرة كنت أحب اللعب مع الأولاد دائما، ولا ألعب مع البنات وكنت أحب لبس الملابس الصبيانية، ولم يمنعني أحد إلى أن أنغرس فيني هذا الشيء، وعندما كنت في المرحلة الابتدائية وبالتحديد في الصف السادس كان لي العديد من الفتيات المعجبات، والذين كانوا يرسلون لي الهدايا والرسائل، في بادئ الأمر لم أكن أهتم بهذه الأشياء، وعندما ذهبت إلى المرحلة الإعدادية أرى البنات يعجبون بي وبشدة إلى أن وصلت إلى الصف الثالث الإعدادي.
في ذلك الوقت أحببت شابا وكانت علاقتي به قوية، فطلب مني الشاب أن يتقدم لي أو بالأحرى أن يخطبني من والدي، ولكن للأسف عندما عملنا تحليلا للدم لم يتناسب التحليل، فلم نستطع أن نتزوج، وبعد ذلك تركت هذا الشاب بعد أن وضعت عليه جميع أحلامي وحياتي المستقبلية.
كان يحبني بشدة وحتى الآن لا يزال يحبني، ولكني لا أعرف عنه شيئا سوى من صديقتي المقربة، وبعد أن تركته قصصت شعري، وفي المرحلة الثانوية زاد بس الشيء إلى أن وصل بأنني لا أرى الشباب وإنما أرى الفتيات، وأريد أن أقيم معهم علاقات حب وغيرها من العلاقات ألا أخلاقية، وأنا لم أقم مثل هذه العلاقات ولكنني أود، فأنا لا يهزني رجل ولكن الفتاه تهزني، وأعجب بأنوثتها ورقتها، وأنا لا أحب الخشونة أو الفتاة الخشنة.
أمي علمت بالأمر وعاقبتني عقابا شديدا، ولكنها لا تعلم أن هذا الشيء ليس بيدي وإنما بالتنشئة، ولقد ربيت على أنني ولد، فعندما يخرج أبي أو يسافر فإنني أقوم بأعماله من صيانة وتغيير للمصابيح وهكذا..
كلمت فتيات كثيرات ولكنني لم أكن أريد ذلك، فأنا أريد أن أترك عني هذا الشيء، حاولت كثيرا ولم أستطع، وأمي تعتقد بأنني لو لبست ملابس الفتيات فإنني سوف أصبح ناعمة أو أنني سأتغير، ولكنها لا تعلم أن هذا يزيدني عنادا وإصرارا..
أنا لا أعرف ماذا أفعل، فأنا حاليا أخفي عن أمي هذا الشيء، لأنها لن تتقبل الواقع الذي أنا أعيشه، فأبين أمامها بأني بنت وكذا ولكن من داخلي أنا ....... لا أعرف ماذا أقول (مسترجلة، بويه، صبيك)؟؟
لقد ربيت على هذا الشيء، وأنا لست مذنبة، أنا أريد التخلص من هذا الشيء، فأنا أعلم عقابه عند رب العالمين، أريد المساعدة وأريد بالفعل أن أتغير ولكن لا أعرف كيف أبدا، كنت أعرف فتاة تعلقت فيها تعلقا كبيرا، ولقد تركتني الآن وحالتي أصبحت مزرية، فأنا لم آكل شيئا منذ ستة أيام، ودائما أبكي بكاء مستمرا لا أستطيع أن أوقفه وكأنني حبيب هجرته حبيبته بسبب خيانة.
أنا أريد أن أعيش حياتي الطبيعية ولكنني لا أستطيع فأنا أنجذب للبنات الجميلات.. ولا أعرف أين سأصل
أريد المساعدة..

الإجابة
الأخت الفاضلة سارة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أنت مثل بقية الفتيات الأتي يفتقدن للعلاقة الوالدية السليمة و التنشأة المتوازنة حسب الدور الاجتماعي. و لكن لا تقلقي فأنت لك ميول طبيعية للجنس المختلف بدليل علاقتك السابقة مع الشاب الذي لم يكتب لكم الزواج من خلالها, و لكن نظرا للإحباط و عدم وجود التوجيه من قبل الأسرة هو الذي جعلك تمارسين الدور الذكوري فأحيانا تنشأ مثل هذه الميكانيزمات النفسية في حالة الإحباط و الضغط النفسي كوسيلة للدفاع عن الذات من الانهزام, و تمارسه كثير من الفتيات يرجع في الغالب إلى هذا الأمر مثل الفشل في بناء العلاقة السليمة مع الجنس الآخر و هذا الأمر يبدأ من العلاقة الأب و الأخوة و الأقارب من ذو الصغر.
و على كل حال فأنت لا تفكري كثيرا و لا تقلي و حاولي أن تعملي أفكارك في العلاقات السليمة مع زوج تحلمين به ولو في الخيال و حاولي أن تستشعري الأشياء الحلوة و الجملية التي ترغبينها فيه و قاومي الأفكار والهواجس التي تربطك مع نفس الجنس و حاولي أيضا أنا تقيمي علاقات مع البنات الأتي لديهن ميول طبيعية و تبادلي الحديث معهن في الحياة المستقبلية للبنات مثل الزواج المستقر مع من نحب و ما إلى ذلك و مع الوقت إنشاء الله سوف تجدين تغير و لا تقلقي من ناحية أنك تقومين ببعض الأعمال الرجولية فهذا لا يتعارض مع أنوثتك فكثير من السيدات المنجزات يقمن بأعمال كثيرة و مختلفة. و أنس ما كان في الشاب السابق و لا تفكري فيما فات و اجعلي في بالك أنه لو كان مكتوب لك سوف يكون ولو أعترض الكون كله و ما لم يكن لك لن يحصل حتى ولو وافق الكون كله و لا تضيعي شبابك في حسرات على أشياء ليست لك. و أسأل الله من فضلة العظيم أن يدلك على ما فيه صالحك و ييسره لك.