الاستشارات الاجتماعية » قضايا الخطبة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أنا شاب ملتزم وعاقد منذ سنة وشهرين على فتاة ملتزمة وأنا أحبها كثيرا وهي كذلك تحبني، ولكن المشكلة أنها خجولة جدا حيث أنها لم تجرؤ أن تتصل بي طوال مدة الملكة وكانت لا ترسل لي إلا قليلا، وكانت ترفض أن أقبلها إلا أني أجبرتها على ذلك ولم يعد بوسعها أن ترفض ذلك فإذا زرتها وقمت بتقبيلها لا أحس بها تتفاعل معي ولا أشعر بسعادتها.
فما هو الحل الذي يجعلها تتصل بي وترسل لي بشكل مستمر وتقبلني وتبادلني الحب والمشاعر وتتفاعل معي ساعدوني.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
يعد تبادل المشاعر والبوح بها والتعبير عنها من أهم العوامل التي تسهم في رقي العلاقات بين الزوجين، وينعكس ذلك على الأسرة وتكوينها ونشأة الأبناء تنشئة صحية، كما أن هذا التعبير العاطفي بين الزوجين يزيد من الارتباط والتآلف ويشعرهما بدوام المحبة ونموها والشعور بالسعادة والراحة النفسية، مما يزيد الهمة في العمل والتغلب على مشاعر الإحباط التي تناول من مقومات الأسرة ونجاحها.
وما يتعلق بموضوع البرود العاطفي أو الخجل أو عدم الحديث عن المشاعر في الفترات الأولى من التملك فهذا يرجع لسبب واحد ظاهر وهو التربية التي نشأت فيها البنت، والبيئة المحافظة التي شبت عليها، وهذه ميزة وليست عيباً، وإن التسمية الحقيقية لهذا التصرف في هذه الفترة هو (الحياء)، والحياء الحسن وليس المرضي، وليكن هذا دافعاً لك للتمسك بها وتقديرها واحترام مشاعرها وأحاسيسها، فمثل هذه الفتاة لم تعتاد على المغازلة والمصارحة وكلام الرجال، وغير هذا من تصرفات البنات الطائشة المنفتحة على العالم وما يبثه من شرور.
لذا فإن الأيام والعشرة والتدرج سوف ينشئ بينكما علاقة طيبة، ويزيد من الترابط العاطفي، وبعد الزواج سوف تتعلم دروس الحياة وتكون لك بعون الله خير زوجة لخير زوج.
بارك الله فيكما.