الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » التقصير والإهمال في الحياة الزوجية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
بيني وبين زوجي جفاء أو ذلك ما أشعره تجاه زوجي، بالرغم من حبنا الشديد لبعض، لأني اكتشفت وأنا حامل في مولودي الأول بأنه على علاقة بفتاة أخري بالرغم من حبنا لبعض، واحتمالي للكثير من الصعوبات من أجله لكي نتزوج وهذا جرح مشاعري بشدة وكان كالطعنة القوية في قلبي وكياني، خاصة أني كنت أعاني من ظروف عائلية قاسية قبل الزواج وعندما أحببته كان لي بر الأمان المؤلم.
عندما واجهته كان ينكر وكان يقسم بالله كذبا حتى أعترف، فأصبحت الآن أتألم بشدة عندما أرى أي امرأة حامل، فأجد نفسي أقول لها في نفسي زوجك يخونك بالطبع ومع ذلك زوجي غير مقر بما سببه لي من ألم نفسي حتى الآن، ويبرر ذلك بأنه تاب ويتعصب بشده إذا ذكرت هذا أمامه بالرغم من عذابي حتى الآن بعد مرور أكثر من عام على الموضوع فهو لم يتراجع عن الموضوع حتى بعد ميلاد طفلي حتى كشف الله أمره كيف أنسي هذا الجرح؟ وكيف أثق فيه من جديد؟

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
الأخت رشا أقدر ما مررت به من مشاعر سلبية وما تمرين به حاليا، فالخيانة ليست سهلة وليس من السهل نسيانها لكنه ليس مستحيلا، ما أنصحك به إن كنت تثقين حاليا بمشاعر زوجك ووفائه لك أن تعملي على تناسي الموضوع وإبعاد الصورة كلما خطرت ببالك، واستبدالها بأي صورة ايجابية في علاقتك مع زوجك، من الطبيعي يا عزيزتي أن يبادر أي زوج تنكشف خيانته إلى الإنكار بداية ثم طلب المغفرة إن تثبتت الزوجة من خيانته، حاولي أن تتناسي ما حصل ، تناسي إنكاره وقدري في الوقت نفسه دوافعه للإنكار أو عدم تقبله النقاش لأن النقاش يهدد استقراركما، حاوري نفسك وقدري مدى قدرتك على تناسي ما حصل وهل لديك القدرة على طلب الانفصال لو شعرت بصعوبة النسيان، لكن قبل أي قرار تمهلي ودعي التجربة للزمن..
مع أمنياتي لكما بالتوفيق