الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والعلاقات العامة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. أود توجيه استشارتي أوجهها للدكتور عبدالكريم بكار..
لقد كانت لي صديقة تعاملني بحنان حتى أوقعتني في الحرام ولامست جسدي بيدها كثيرا، في البداية كنت أستغرب وكانت تقول أنها مهمومة وكانت دائما تبرر بأنها ليست ممن يحب هذه الأشياء فكانت تقع معي كثيرا وأقفل علي الباب حينما أذهب إليها وتمارس ما تريد معي وتعتذر وتقول أنت تضعفيني وتقع فيما تريد.
وبعد مضي ثلاث سنوات عاملتني معاملة قاسية وأحسستني بأني أنا سبب وقوعها وأنها لم تفعل شيئا وأنها هي الخيرة وأنا المجرمة وكانت كثيرا ما تكذب علي، فقد التقت بصديقات أخريات واتجهت معهم فكانت تكذب علي أنها لم تعقد صداقات أخرى فهي تلعب بالعواطف كثيرا وتدعي محبتها ثم توقع الناس في فخها حسبي الله عليها.
كانت كثيرا ما تحسس الناس بأني مشبوهة وتقول لهم لا تدعونا نجلس وحدنا ويعلم الله والله يشهد على ما أقول أنها هي التي كانت تبدأ حركاتها البشعة ولم أبدأ معها في يوم بشيء بل هي تبدأ وكانت كثيرا ما تحاول أن أحضر لمنزلها ولو مع سائق والدفع عليها وتغريني بأموالها.
لم أفهمها إلا حينما تركتني، فكانت تريدني لشهوتها فقط فقد قاطعت الكل بسببها فأنا أخاف الآن على سمعتي وعرضي.
أفيدوني مأجورين فقد وقعت في هم وصرت أدعو عليها كثيرا وأخاف من الوقوع في المحرم بسبب أنها أفهمتني هذا الطريق وأدعو لي يا دكتور بالثبات على الطريق مع العلم أنها فتاة تحفظ القرآن وكانوا كثيرا يحذرونني منها لماذا لا أعلم ولكنني الآن فهمت؟ أسأل الله أن يبعد الشباب والشابات عن الحرام وجزاكم الله خيراً.

الإجابة
الأخت الفاضلة أم فراس
سلام الله عليك ورحمته وبركاته وبعد:
قرأت رسالتك وأسفت كثيراً لما جرى، فالمسلم يتحمل مسؤولية تصرفاته، ويستحي من الله تعالى، ويخاف.
كان عليك منذ البداية أن تدركي أن تلك المرأة منحرفة، وأن ما تقومان به حرام وشذوذ، ولكن عسى أن تكوني قد استخلصت العبرة مما جرى.
أنا أفهم من هذه الرسالة أنّ النساء اللواتي تحتكين بهن لسن على درجة عالية من التدين، ولهذا فنصيحتي لك هي الآتي:
1ـ تعرفي على صديقات مستقيمات وعلى درجة عالية من الخلق والدين، فهن سياج لك.
2ـ اقطعي صلتك بالتدريج مع كل اللواتي تشعرين بأنهن لا يستنكرن فاحشة السحاق.
3ـ املئي قلبك بحب الله وأكثري من ذكره وشكره والثناء عليه، واطلبي ما أنت في حاجة إليه من العفاف والستر من ربك وحده.
4ـ انسي الماضي وأهله وكل من له علاقة به وانطلقي بعزيمة وإصرار لتكوني الفتاة المسلمة المتميزة.
5ـ لا تخافي من تلك المرأة، ولا تفكري فيها، فهي لا تستطيع إيذاءك دون أن تؤذي نفسها.
والله يرعاك.