الاستشارات الاجتماعية » قضايا الخطبة

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
خطبت قبل ثلاثة أشهر, وكانت العروس من اختياري و لم تكن هناك علاقة سابقة, وبعد مرور شهر من الخطبة شعرت ببرود عاطفي شديد تجاهها وأصبح عقلي وقلبي يرفضها بقوة, مع العلم أنها فتاة ملتزمة كثيرا, وأصبح عندي إحساس إذا استمررت بالخطوبة وتزوجت منها سوف أظلم نفسي وأظلمها و هذا الإحساس قاتل بالنسبة لي.
حاولت كثيرا بعدة طرق حتى أتمسك بها لكنني في كل مرة يزيد الشعور السلبي تجاهها, وهي لا تستحق إلا كل خير لأنها طيبة جدا معي, وأنا أحاول أن أظهر لها أني سعيد وهذا التصنع لا يدوم, أرجو المساعدة الفعلية.. مع الشكر..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
الأخ عثمان يبدو لي أنك تسرعت قليلا في الخطوبة، كما أنك لم تكتب لي أي تفاصيل عن حياتك قبل الخطوبة، هل كان لك علاقة حب مع فتاة ما؟ هل حالت الظروف دون ارتباطكما؟ هل ما زلت تقارن بين الصورتين؟ أعتقد أن هنالك سببا جعلك تنفر من خطيبتك؟ ولماذا بعد شهر بالتحديد؟ ما الذي حصل؟ هل تعرفت على أخرى ولو عن بعد وجعلت خطيبتك بنظرك ليست مهمة أو ليست مثيرة؟
قلت أنها طيبة ولا تستحق إلا كل خير وأقول لك تريث قليلا ولا تحكم على مشاعرك حاليا كما لا تستعجل الزواج أعط نفسك وأعطها فرصة كي تألفها فقد تكون زوجة جيدة لاحقا، أما إذا شعرت بأنك لا تميل لها وأن برودك مستمر معها فلتحاول أن تنهي الخطوبة بسلام، لكن قبل أي إجراء خذ الفرصة الكافية للتعرف عليها عن قرب، وليس في إطار عائلي، فقد تكتشف بأن ظروفا أخرى تحول دون رغبتك فيها.
تمنياتي لكما بالتوفيق