الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أولا أريد أن أشكركم ومشكلتي تتلخص في أني فتاة أبلغ من العمر إحدى وعشرين سنة, وقد تعرفت في إحدى مواقع الزواج على شخص متدين وحافظ للقرآن الكريم ويعمل في مجال الدعوة، في البداية لم أعتقد أنه متزوج لكن اتضح لي فيما بعد أنه متزوج وكذلك له أولاد أي ليس لديه سبب مقنع بالنسبة لي لكي يتزوج امرأة أخرى وقد سألته عن السبب ولكنه قال بأنه يستحي أن يقوله لي وقد حاولت بشتى الطرق لكي أعرف السبب لكن دون جدوى، وبعدها تجاوزت هذه المشكلة وقلت مادام هناك سبب فلا مشكلة وابتدأت المشاكل الحقيقية عندما أخبرت أمي بذلك فقد شرحت لي مدى خطورة ما أنا مقدمة عليه وطلبت مني عدم الاستمرار في مراسلته وما كان مني إلا أن قبلت وبعدها تحايلت على أمي حتى وافقت بمراسلتي له وأخبرتني أني أنا المسؤولة عن ما سيحصل وألا أرجع وأندم في الآخر بعد فوات الأوان.
في الحقيقة قد صرح لي بحبه لي بالرغم بأنه لم يراني وكنت منذ صغري وأنا لا أعرف معنى الحب واستهزأ من هذه الكلمة واعتبر من يحبون أنهم مستهترون ولكن لا أعرف كيف تسلل إلى قلبي حبه ومع كل رسالة يرسلها يزداد حبي له حتى أني كنت أعد الدقائق وتمر علي كأنها جبل في انتظار رسائله فعلا وأنا أعترف بذلك، لقد أحببته لدرجة لا توصف وأنا من النوع الخجول حتى أني استحي حتى أن أرد السلام على أي شخص فكيف ذهب خجلي وصرحت له بحبي له لا أدري كيف.
وبعد فترة أعطيته موعدا لكي نكون في نفس الوقت على النت لكي أستطيع التكلم معه لكن حدث سوء تفاهم حول الوقت حيث أني من بلد أوربي وهو من بلد عربي وأنتم تعلمون بفارق التوقيت، المهم اعتذرنا لبعضنا عن سوء التفاهم واخترت أنا موعدا آخر للقائه لكنني في هذا اليوم مرضت كثيرا لدرجة أني ذهبت إلى الطبيب وذلك لقلة نومي وقلة أكلي حيث أني قد فقدت عشرة كيلو غرامات من وزني في فترة قليلة وحيث أنه أصبح يغمى علي من فترة لأخرى ولكن وأنا في المستشفى عندما وصل الموعد الذي أعطيته له وما كان بيدي إلا أن انتابتني نوبة من البكاء الشديد ولم أستطع أن أتمالك نفسي وكل يظن أن ذلك من مرضي.
بعدها رجعت إلى المنزل وممنوع علي أن أدخل النت وكان ذلك يزيد من تعبي حيث أنه لا يمكنني حتى أن أعتذر له ومرت الأسابيع حتى تحسنت بعض الشيء وأنا والله ما حدث معي وأعاق حضوري الموعد هو مرضي وبعد أن تحسنت مباشرة كتبت لكم مشكلتي ولا أعرف كيف وماذا أكتب له وهل سيصدقني فيما أقول وهل عرف فتاة أخرى؟ لا أدري وهل مازال يذكرني؟ ما أعرفه هو أني أحبه بل أعشقه بل وأكثر ولو وجدت كلمة أخرى تصف ما أحس به لقلته.
أنا أحب الله ولا أريد أن يغضب علي فأنا أصلي كل صلواتي في مواعيدها وأحاول دائما أن أتقرب من الله وقد زدت تقربا له أكثر بعد معرفتي بالشخص الذي ذكرته سابقا وذلك لأنساه ودعوت الله كثيرا بأن أكرهه ولكن كيف وقلبي مع كل دقة يذكر اسمه وأصبحت بعد أن كنت معروفة بأني متفائلة ومرحة ودائمة الضحك حتى أن البعض كانوا يقولون لي "الضحك من دون سبب من قلة الأدب " فكنت أجيب بإجابتي المشهورة "السبب موجود وهو أني سعيدة وهذا أقوى سبب لأن الحياة لا تتحمل أن نعطيها أكبر من قيمتها من النكد"
أصبحت لا أتكلم ودائما منعزلة وكل من رآني يستغرب حالتي لدرجة أن أحد من عائلتي من قال لي "بعد أن كنت وردة بهية تفوح برائحتها على الكل فتسعده وردة ذبلانة بكل معنى الكلمة" وأنا ليست لي مشكلة بأني لا أجد من أتزوجه بل بالعكس ولكني لا أريد أن أظلم أحدا وأتزوجه وقلبي مع شخص آخر ولكني أحببته هو ولا أتخيل نفسي من دونه وللأسف هذا يؤثر على صحتي وأنا أحبه لدرجة أني إن لم أتزوجه سأنتحر وأخاف بعد الزواج وبعد أن أحارب العالم من أجله أن يستغني عني أو أن يفكر بأني كما أني عرفته هو سأعرف غيره خصوصا أن أمي تقول أن الفتاة لا يجب أن تحب غير زوجها ولكن أنا والله لا أريد سواه ولا أريد سوى رضاه هو أكبر مني سنا حيث أن سنه ضعف سني وهذا ما يعلقني به أكثر, لا أدري ماذا أفعل؟ فساعدوني أظنني سأجن من التفكير.

الإجابة
إلى الأخت نسيبة وفقها الله تعالى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
اطلعت على رسالتك، وأحب أن أقول الآتي:
1ـ الطريق الذي تسلكينه طريق خاطئ، فهذا الحب وهذا التعلق بشخص لست متأكدة من صحة أي شيء يقوله لك هو شيء خطر عليك وعلى مستقبلك، وإنّ الاستمرار في ذلك غير مشروع، فهو رجل أجنبي عنك، ولا يصح لك محادثته بطريقة عاطفية وغرامية.
2ـ الرجل يكبرك بعشرين سنة ومتزوج، وهذا يجعل مناسبته لك ضعيفة، ويحدث فعلاً أن يطلق الزوج الزوجة الثانية ويعود إلى الأولى ويتمسك بها، ولهذا فأنت تسيرين في طريق خطر.
3ـ كل البنات حين تتعلق قلوبهن بشباب يقلن مثل قولك، ثم بعد ذلك يعشن حياة طبيعية بعد مدة من انشغال القلب بشيء جديد، وهذا مألوف جداً.
4ـ أنت تعانين من فراغ روحي وفكري، حاولي ملء أوقاتك بشيء نافع، وأكثري من العبادة، وصاحبي بنات صالحات، وإياك أن تتزوجي عن طريق (النت) فهذه مجازفة خطرة وغير عقلانية.
رعاك الله والسلام عليك ورحمة الله وبركاته.