الاستشارات الاجتماعية » قضايا اجتماعية عامة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أنا من محبي هذا المنتدى منذ سنة وأحب أن أستشيركم في هذا الأمر؟ الحقيقة أني إنسانة عادية فتعليمي ابتدائي فقط بسب الظروف؟ لكني أحب المعرفة والإطلاع، ومنذ سنة اشتريت جهاز كمبيوتر وأصبحت أدخل الانترنت كي أستفيد منه في كل شيء في حياتي.
ما أريده منكم هو إرشادي وتوجيهي في كيفية استغلاله فيما ينفع؟ وكيف أنظم ساعات استخدامه؟
ملاحظة: زوجي دائما في مناقشة معي بسبب الكمبيوتر بحجة أنه لا فائدة منه فأرجو التكرم بالرد علي وإعطائي الحلول ولكم مني فائق الاحترام وأختم الأشجان.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
الأخت الغالية أم وليد
بارك الله بك وسدد خطاك
أولاً: أسأل الله أن يجعلنا وإياك من المخلصين..
غاليتي: إن الوسائل التي نطلب بها العلم وندعو بها إلى دين الله كثيرة، ومنها الكمبيوتر والنت وغيرها، يعني ليست فقط هي، فممكن عن طريق الأشرطة (الكاسيت) أو السيديهات تستمعين للعلم والعلماء وتزودين بالعلم النافع وكذلك عن طريق دخول المواقع النافعة كهذا الموقع وغيره، ولكن بشرط إياك وفضول النظر والسماع، فهذه الأجهزة سلاح ذو حدين، إذا أحسن الإنسان استخدمه سيستفيد، ولكن إن أساء الاستخدام سينقلب الأمر كله ضده.
لذلك احذري من التوغل فيه واستفيدي منه كما ذكرت لك عن طريق السيديهات والدخول للمواقع المأمونة للاستفادة من الاستشارات أو الثقافة العامة، وكذلك ممكن تشتري المحاضرات العامة وتقومين بتفريغها وتلخيصها، ولا تنسي القرآن الكريم، حفظه وتفسيره وتدبره، ولا تنسي الرفقة الصالحة.
أما بالنسبة لزوجك فأعتقد أن رضاه من الأولويات، واستخدام الكمبيوتر والنت للدعوة عن النوافل، فإنّ الزوجة إن مات زوجها وهو راض عنها دخلت الجنة، فحاولي التفاهم معه، هو باق لك واطلبي العلم عن طريق لا يغضبه.
هذا وصلى الله وسلم على نبينا محمد.