الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته..
أولا أشكركم على هده الخدمة و أتمنى لكم الاستمرار و الله ولي التوفيق. أما فيما يخص سؤالي فلم أعرف أي الفئة أضعه فيه هل في الاستشارات النفسية أم في الاستشارات الطبية.
على العموم مشكلتي هي: كنت مدمنا على العادة السرية منذ الأيام الأولى لمراهقتي أي منذ 7سنوات، ولكن في الأشهر الماضية وضعت بعض البنود للحد منها و الحمد لله وجدت تحسن ملموس و السبب الذي جعلني لا أقلع عنها نهائيا هو تخوفي الشديد من الوقوع في علاقة جنسية غير شرعية " مع العلم أن العديد من الفتيات يردن صحبتي فلا أقبل بذلك " لذا ألتجئ إلى العادة عوضا عن الفتيات لأجل إرضاء الشهوة. وحلمي هو الزواج بفتاة عفيفة تعرف الله حق المعرفة لتكوين أسرة في طاعة الله.
وعند قراءتي لسورة النور أتألم داخليا وأخاف من أن أكون من الزناة و بالتالي لا أحظى بالفتاة العفيفة.
والشيء الثاني هو تخوفي من العقم و سبب تخوفي هو أولا كثرة ممارسة العادة ثانيا عدم الاحتلام لمدة تقارب الشهر و الأمر الثالث و الذي يقلقني كثيرا صغر قطر الإحليل وكذلك الخصيتان.
أشكركم جزيل الشكر والسلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته.

الإجابة
الأخ الكريم..
السلام عليكم ورحمة الله..
مرحبا بك في موقع (لها أون لاين) وأعتذر عن التأخر في الإجابة..
من الرائع أن تسعى للتقليل من هذه العادة السيئة.. والانقطاع عنها قدر الإمكان.. تابع معي الأفكار التالية:
أولاً: الوقاية من الوقوع في الحرام له أساليب عديدة ومتنوعة.. وليست العادة السرية أولها بل هي في آخر القائمة.. وهناك العديد من الأمور التي يجب أن تقوم بها وستساعدك بمشيئة الله على التحمل والمقاومة.. ومن أهمها البعد عن أصدقاء السوء والبعد عن التواجد – مجرد التواجد- في أماكن المنكر كالرحلات والنوادي غير الملتزمة.. ومن ذلك أيضاًُ صحبة الصالحين والانغماس في عمل أو مشروع يملأ وقتك ويعود عليك بالنفع والفائدة.. ومن ذلك الحفاظ على الدعاء والصلاة وقيام الليل وغض البصر والابتعاد عن مشاهدة المشاهد المحرمة وسماع الأغاني الماجنة وغير ذلك كثير. هل ترى؟! هناك قائمة طويلة من الأفعال التي ستمنحك قوة بعد قوة للبعد عن الحرام في زمان صعب وقاس على الشباب والشابات..!!
ثانياً: يجب أن نكون واعيين لما قد يجرنا للحرام. يجب أن نتذكر دائما أننا لا نقع في الحرام فجأة بل يأتي الحرام بأثواب وأشكال مختلفة حتى نقع فيه.. ولذا جاء في الآية الكريمة قول رب العزة والجلال: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ).. فالأمر يأتي خطوة خطوة وهنا تكمن الخطورة وأهمية المراقبة والحذر.
ثالثاً: لا أجد ما يثير القلق في قضية عدم الاحتلام لمدة شهر فهذا طبيعي كما أنه ليس من الصحيح أن العادة السرية تسبب العقم إلا إذا أصيب المرء بالتهاب في المجاري التناسلية وهذه الالتهابات قد يصاب بها أي شخص وهي واضحة لك ونادرة الحدوث. أما بالنسبة لقطر الإحليل فليس له علاقة بالإنجاب أو القوة الجنسية طالما أن هناك انتصاب. إن عدم وجود الانتصاب هو أمر مقلق وما سوى ذلك فلا يثير القلق بمشيئة الله تعالى.
ختاماً: يجب أن نستحضر دائما ذلك الأجر الجزيل الذي يمنحه الله عز وجل للشباب المؤمن الذي يكافح في هذا الزمان حتى يبقى بعيدا عن الحرام.. وكلما زادت المعاناة والجهد في دفع الحرام والبعد عنه كلما زاد الأجر والفضل.. أسأل الله ألا يحرمنا جميعاً ذلك. وفقك الله لما يرضيه ومرحبا بك صديقاً دائما لموقع (لها أون لاين).