الاستشارات الاجتماعية » قضايا اجتماعية عامة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
لقد سبق وكتبت عن مشكلتي أنا زوجي سجين ولدي طفلان وأهلي يتضايقون من زيارتي لزوجي فأنا محتاجة له ومحتاجة لمكالمته والتحدث له وأجد صعوبة في طلب إخواني زيارتي لزوجي فلابد من وجود محرم فهذا يحسسني بالذل والحياء عندما أطلب أن يذهبوا بي لزوجي ويمنع أن اصطحب أطفالي معي فو الله لا أعلم ماذا أفعل أريد الجواب الشافي..

الإجابة
وعليكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أسأل الله تعالى أن يفرج همك وغمك ويفك سجن زوجك وأن يعينك على تربية أولادك ورعايتهم حتى يعود أبيهم سالماً بإذن الله تعالى كمنا أسأل الله تعالى أن يجزيك خيراً على وفائك لزوجك ورعايته والوقوف معه في هذه المحنة التي أسأل الله أن تتفرج قريباً وتعود إليكما سعادتكما.
وقد ذكرت لك سابقاً أن من الضروري التواصل مع زوجك وإشعاره بعدم تخليك عنه وإخباره بما تعانيه أحياناً من صعوبات في زيارته فإذا تأخرت عن زيارته يقدر لك هذا كما يمكنك محاولة إقناع الأسرة بشكل تدريجي بأهمية الزيارة والتواصل من أجل الأولاد وضرورة عدم الانفصال في هذه الفترة نظراً لما لها من حساسية خاصة أن الانقطاع عن الزوج وزيارته يولد عنه أفكاراً وأوهاماً ويتلاعب الشيطان برأسه ويصدر له أمور غير حقيقية لذا يلزم سد الذرائع وعدم فتح باب للشيطان يفسد ما بينكما من وفاء وحب وعليك الاجتهاد في البحث عن وسائل أو محارم من الأقارب يساعدوك في الذهاب إلى زوجك ولا يكن عندك حرج أو حياء من طلب الواصل مع زوجك وزيارته وقد أحسنت صنعاً في عدم اصطحاب أطفالك حتى لا يشعرون بالحرج أو النقص تجاه والدهم وكي لا يتأثر والدهم بهم ولعل الفترة الباقية تكون قليلة إن شاء الله تعالى ويجمع شملكم ويهدأ بالكم وتسعد أيامكم ويفرج همكم ويزيل كربكم وأثني مرة أخرى على موقفك تجاه زوجك ووفائك وحرصك على الوقوف معه في محنته وشدته والله أسأل أن يجعل ذلك في موازين أعمالك وأن يجعلها عوناً لزوجك على العودة إلى الحياة والحرية بنفس راضية وطاعة لله تعالى وأن يتجنب أسباب ما يوقعه في مثل هذا مرة أخرى.
والله معك ويرعاك.