الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » البرود العاطفي لدى الزوجين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
زوجي يمارس الجنس الإلكتروني مع شباب ذكور ومتعلق جدا بالبال توك والماسنجر ودائم البحث عن أرقام جوالات في البال توك أيضا ودائم الخصام والزعل فيجلس أشهر ونحن في حالة من الصمت والخصام رغم محاولاتي لتغيير الحال ..

الإجابة
الأخت الكريمة : أم عبدالله.. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته   وبعد
رسالة قصيرة جدا لكنها وايم الله تعبر عن مصيبة عظيمة ومأساة مؤلمة. كان الله في عونك . لا أريد أن أزيد أحزانك لكن يأبى ما في القلب إلا أن يظهر بالمداد. إن ما حل بمجتمعنا من مشكلات جديدة يدل على أن هناك خلل كبير في التدين وفي التربية وهو ما ظهر جليا في تعاملنا السيئ مع هذه الخدمات التقنية الحديثة ومن أهمها الجوال والنت ولأن رقابتنا الذاتية ضعيفة ومراقبتنا لله سبحانه أضعف ولما توفره تلك الأجهزة من التخفي عن أعين الناس وقع كثير منا في الموبقات وكنا نتوهم أننا في مستوى من الإيمان والتربية بما يعصمنا من تلك الفتن وإذ بنا نقع فيها وقعات لم تكن في الحسبان.
لست متشائما ولا أنحو للمبالغة ولكن الواقع المرير يجبرنا على البوح بالنذير قبل أن تغرق السفينة علينا مراجعة واقعنا الأليم ومناهج تربيتنا المنزلية والتعليمية لابد من حملة توعية مكثفة تنقذ ما يمكن إنقاذه من هذا الطوفان الإعلامي الفاتن.
في مجتمعنا خير كثير وهو للخير أقرب لكنه يحتاج تربية صلبة فلا تكفي مظاهر التدين الهشة علينا تقوية الصلة بالله وخشيته في السر والعلن.
من الصعب على الشخص أن يعيش مع شريك حياة انحدر إلى هذا المستوى من التردي الأخلاقي والسلوكي القبيح ولكن هناك عوامل تحكم قراراتنا. رسالتك أخيه قصيرة بقدر لا يمكنني من تشخيص مشكلتك والرد عليها. ولكن أنت أعلم بحالك. هناك أسئلة لابد أن ترد مثل: هل لك من هذا الزوج أولاد؟ وهل هو متمسك بمقومات التدين ومن أهمها الصلاة وبقية أركان الإسلام؟ ما أسباب هذا الانحراف؟ وهل هو طارئ أم قديم؟
أسئلة كثيرة حائرة في الذهن تبنى عليها إجابات مفيدة. أرجو إن أمكن معاودة المراسلة بتفصيل أكثر فكلما اتضحت الرؤيا لنا ساعدنا في تقديم الاستشارة المناسبة قربي لنا الواقع أكثر وفقك الله. ثم بإمكانك الرجوع لاستشارة مماثلة بعنوان ( أشك في أن زوجي مسحور ) لعلك تجدين فيها فائدة. وفقك الله لكل خير وثبتك على طاعته وأصلح حالك .