الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أحب أستاذي بالجامعة منذ ثاني سنة لي بالكلية وهو يكبرني ب19عاما و مطلق و لديه ابنتان ما جذبني فيه الاهتمام الذي كان يبديه لي و لكن علمت بعد ذلك أن هذه هي طريقته في التعامل مع الناس كان هذا بعد فوات الأوان فأصبحت اختلق الحجج لرؤيته مثل أن أسأله أسئلة علمية أو أن أجلس بمكان أعلم أنه سيمر به في الكلية و كلما رأيته أشعر بالسعادة وأسأل نفسي هل يعلم بما أكن له من مشاعر؟ و ما الذي يخطر بباله عندما يراني؟ و كم أتوق لمعرفة الإجابة.. وأحيانا نفسيتي تتدهور عندما أشعر أنه يعاملني في وجود بعض الطالبات من هم أجمل مني بطريقة أفضل وأقرر حينها أن ابتعد و حينها أراه أكثر و يفعل موقف ما يجعلني أتراجع عن موقفي.
أنا لا أريد أن يحبني أو يتزوجني بل أن أشعر أنه يميزني عندما يراني كما يفعل مع طالبات أخريات، أعرف أن ما أنا فيه هو مجرد إعجاب له بسبب الفراغ العاطفي ووجودي في كلية واحدة معه و لكن سؤالي كيف أنساه و كأنه ليس موجود رغم رؤيتي له؟ وهل يعلم بمشاعري له؟ وماذا يخطر بباله عني (هو يعلم أنني مجتهدة )عندما يراني ؟

الإجابة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أشكرك على ثقتك في موقعنا وأدعو الله تعالى بالتوفيق والهداية والرشاد.
أبنتي الكريمة كم من مضحكات في حياتنا ولكنه ضحك كالبكاء نعم نحن نعلم الحقيقة ولكننا ندفنها في نفوسنا وتحت جوانحنا نقتلها بتصرفاتنا ونود لو أننا وأدناها قبل ظهورها.
ابنتي بنت العشرين عاماً تنظر إلى ابن الأربعين يعني تنظر إلى والدها ولكنه أستاذها الأستاذ له جاذبية له سطوة له قبول يحبه الطلاب والطالبات ولو كل الطالبات أحبو الأستاذ هل يمكن أن يتزوج الأستاذ كل الطالبات؟ فكري بعقل وحكمة لو كان تزوج الأستاذ وهو في سنك لأنجب أولاداً هم الآن في سنك.
ما تشعرين به يا بنيتي هو إعجاب وليس حباً هو توحد في شخصية الأستاذ الوسيم النبيه الدكتور الذي وصل من العلم ومنحه الله من الجمال وزاده من حلاوة اللسان وابتلاكم بابتسامته وأرهف أسماعكم بحديثه وشغف قلوبكم بنظراته كلها مصائب المراهقات وطفولة التصرفات وسذاجة الأحكام وتفاهة التفكير.
أنت طالبة أفيقي لنفسك أنت تلميذة انتبهي لروحك أنت ابنته استيقظي من غفلتك لا يكون كل أعجاب من طالبة بأستاذها أن تختلق الحجج لتؤانسه، أين الله في حيائك وأين دينك في تصرفاتك؟ وأين أخلاقيات المسلمة في سلوكيات؟ عودي لرشدك واعرفي واقعك واهتمي بدروسك وكما أنت معجبة به كثير من الطالبات الغافلات مثلك معجبات به هذا ليس حباً بل فراغ تحاولين أن توهمي نفسك بأنك تحبينه ركزي في دروسك واهتمي بنفسك وعودي إلى ربك وسوف يرزقك الله تعالى ما كتب لك والله معك.