الاستشارات الاجتماعية » قضايا الخطبة

بسم الله الرحمن الرحيم..ساعدوني جزاكم الله خيرا..قصتي بداءت عندماكنت احب ولدعمتي منذ 6سنوات حب من طرف واحد ولكن صرح ولدعمتي بعدم رغبته لي وقتها احسست بجرح في قلبي احسست بفراغ شديد وقتها تعرفت على شاب احببني ولكن لااحببته لم يخرج ولدعمتي من قلبي كنت اتعذب عندمااسمع كلامه العاطفيه استمرت حالتي في السنتين الاولى ولكن بعد ذالك استطاع ان يخرج من قلبي احببت ذالك الشاب وبعد مضي على علاقتنا6سنوات تقدم وخطبني ولكن المشكله انهو اصابه مس وسحروضيق وبكاءوتشافى ولكن الخوف ينتاب شعوري ان تاتي الاعراض بعدالزواج وهم ينتظرون ردي ماذاافعل هل اوافق او لا؟

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..أشكرك على ثقتك في موقع لها أون لاين وأسأل الله تعالى لك التوفيق والرشاد.عمرك من 20-25 وأحببت ابن عمك لمدة 6سنوات ثم أحببت وتعرفت على شاب آخر لمدة 6 سنوات فكم كان عمرك يوم أن بدأت هذا الذي تسمينه حب فلم يكن ما بينك وبين ابن عمتك إلا إعجاب الطفولة وانسجام القرابة وعندما بدأت تظهر بوادر المراهقة سُمي هذا الإعجاب حباً وعندما بدأ التفكير في أحلام الشباب وتصورات المستقبل عرفت أنه لم يكن حباً بل كان أحاديث أطفال أو تصرفات مراهقة والحمد لله انتهت على خير ومرت ثم وجدت لها ألماً قبل أن تخرج فلا تظني أن هذا ألم الجفاء الحقيقة ما شعرت به هو ألم الشعور بالمعصية أو الشعور بخيبة الأمل في عدم تحقيق أحلام اليقظة فكم من الوقت والجهد ضاع هباءً في التفكير في أمر كله من الأصل وهم وخيال ولا واقع له. ومع ذلك لم تتعلمي الدرس ولم تتداركي التفكير وأخذت جولة ثانية من الوهم والتفكير المراهقي لشاب لم تعرفي عنه شيئاً حتى أنه أصيب بما تقولين عنه ثم شفي كما تبررين أحلام العصافير فتطاير أمامك وأنت لا تعرفين لنفسك عشاً ولا سكنا ولا تعرفين لعقلك مساراً واضحاً ولا لقلبك ملاذاً آمناً وسوف أقترح عليك اقتراحاً جربيه وسوف لا تندمين بعد أن أقول لك أن كل ما تدعينه حباً ليس كذلك بل هو رغبة المراهقة وتصرفات طائشة وسلوكيات خبط عشواء تعيشين فراغ قاتل ولا توجد في حياتك اهتمامات ذات قيمة عالية ولا تنظرين إلى المستقبل بنفس وهمه وثّابة فقط تنبثين تحت قدمك وخطواتك جداً قصيرة لذلك أقول لك أعيدي نمط تفكيرك فكري بعمق وركزي في تحديد أهدافك في حياتك ورتبي لنفسك أدواراً تقومين بها فلتكن همتك عالية وليكن وقتك مشغول بما هو أهم ولديك طموح أن تكوني الأفضل وسؤالي أين الله من نفسك وأين مراقبة الله تعالى في قلبك أي حب وأي علاقة وأنت تخالفين شرع الله تعالى وتتحدثين مع مَنْ لا يحل لك وتتبادلين الحب مع مَنْ قد لا يكون لك زوجاً فيتلاعب بك أو يكون لك زوجاً فتصغري في نظره وقلبه لأنك أرخصت نفسك كوني عزيزة كريمة واهتمي بطاعة ربك ييسر لك أمرك واستغفري لما فات ومضى وافتحي صفحة جديدة مع الله وأترك هذا وذاك وسوف يعوضك الله خيراً منهما والله معك.