الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

هذا رد على ردكم لي بااستشارتي تلك الافكار قطعتني عن العالماشكركم جزيل الشكروهذا ردي المقتبس من بريديالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاكم الله خير وجعل الله لكم على كل حرف تكتبونه اجرا مضاعفا متواترا لايقف الى يوم يبعثون.مشكلتي انني لااشعر بهذه الحياة وكأنني في عالم اخر او مجرد حلم وشئ غير واقعي؟!حتى انا اجد صعوبه في فهم من انا او من اكون اشعر باان كل ماحولي مجرد اجساد او كاننا بحلم او كانني لااعيش رغم اني اتحرك واذهب للجامعه لكن احس ان هناك من يسيرني ؟خائفه ان يكون مابي فصام؟او بداية له!ايضا بعد ان كنت مفعمه بالأمل وعندي عزيمه وإصرار لمواجهة تلك الأفكار الباليه التي مصدرها ضعف قلبك ووهنك والتفاتك لوسوسات الشيطان نعوذ بالله منهوكنت واثقه بقدرتي على ذلك بل بفخر كنت اقول انني اقوى من ان تسيطر هذه الافكار علي غلبتي عليها بااذن المولى ومن لدنه أأخذ قوتي وكنت اقول لنفسي أنني قويه لا أحتاج إلى الدواء مسئلة وقت قصير وأعود كما كنت وأقوى وأكثر حكمة بسبب مامررت به وصعوبته نحمد الله على كل حال.لكن بالفتره الاخيره اصبحت اقول لماذا احارب مابي ولماذا أحاول الخروج من تلك الدوامه التي قتلت كل جميل فيني ولم تكتفي بذلك بل سحقته واخفت وجوده ولم أجد بووادر أمل من أن أحمل شتات عزيمتي لا أجد أمامي سوى يأس ليالي سوداء نهاية حتميه موت قريب اكتئاب قاتل جنون او بداية له .احاول ان اجمع بقايا امل وبقايا حب للحياة لكن لا أجد مخرجا لذلك او طريقا له .أردد دائما لماذا نعيش ونهايتنا الموت؟لماذا نسعى ونهايتنا الموت؟لماذا نحب ونهايتنا الموت؟لماذا نحاول الشفاء ونبحث عنه ونهايتنا موت؟فكرة الموت تحاصرني وفي كل لحظه احس بملك الموت بجانبي امامي خلفي يقترب مني مع كل زفرة نفس اخرجها اتخيل ان روحي في طياتها مع كل نسمة هواء تداعبني شئ سيسل روحي من جسدي مع كل صوت هادئ كان او صاخب انها الصيحه؟ بحثت وأطلت البحث حتى لا أظلم نفسي في ريعان شبابها واجمل فترات المرأ في حياته فترة العشرينات لكن لا أجد طعما لأي شئ يذكر.حتى خطوبتي احس انها حلم صغير وشئ غير واقعي في مجموعة حياتي الغير واقعيه!حتى زوجي القادم لا أحس بااي مشاعر تجاهه بل هو مثل غيره احسه جماد يتحرك بعالمي الوهمي رغم مايختلج في نفسي من حب له ومن شوق ؟بيتنا مدينتنا اسواقنا اقاربي اهلي هواياتي احلامي امنياتي انا احس انها شئ خيالي وهمي لاوجود له؟الآن اكتب واشعر انني في حلم؟هل شارفت على الجنون؟او انني به فعلا!هل سأعود لحياتي الطبيعيه؟هل هناك من عاش نفس معاناتي بحذافيرها وعاد كما كان دون بقايا هزيمه؟مافائدة الدواء والعله التي بي من طريقة تفكيري واعلم ما للأدويه النفسيه من تأثيرات جانبيه انا في غنى عنها ربما تزيد حالتي سوءا على ماهي عليه رغم اني استخدمت سبرالكس ؟اعلم أنني(دشيت ) بالكلام لكن ربما احاول ان اتذكر الماضي عندما كنت كاتبه يشار لها بالبنان تنبض كتاباتها بالامل وحب الحياة والتفاؤل والنظره النيّره خلاف ماتحمله رسالتي من ألم وهم وغم جعل الله لي به اجرا ورِفعه ومنزله وشفاءا قريبا .اللهم اجعل لي بعد الهم فرجا وبعد الضيق مخرجا وبعد الكآبة فرحا وبعد اليأس أملا وأفرغ علي صبرا وثبت أقدامي وانصرني على نفسي والشيطان.اريد ان اذكر شئ ربما لا ينفع ان اذكرة من باب ستر المعصيه لكن شئ في داخلي اثناء بداية مرضي كان شعوري بمن حولي كما الآن افعل الخطأ دون شعور فعلت من المعاصي مالله به عليم رغم اني كنت فتاة ملتزمه كانت الاغاني بالنسبه لي معصيه كبرى فما بالك بمافعلت من معاصي يستحي اللسان من ذكرها اللهم تب علي.عندما اتذكرها تأتيني حالة خوف من الحساب رغم اني باذن الله تبت لكن هناك شئ داخلي يحدثني اني الى الان غيرتائبه لاني لم اجزم عدم العوده والله لن يقبل توبتي (رغم اني جزمت اني لن ولم اعود بااذن الله ابعدني الله وياكم عن هذا الطريق)وايضا اثناء نوبات هلعي شئ داخلي يقول ستفضحين نفسك وستقولين لمن حولك مافعلتي قبل موتك تعبت تعبت تعبت تبعت.مجرد تذكري لتلك المعاصي العظيمه اشعر كأن روحي تخرج من مكانها.ايضا تأتيني افكار انني الان سأنطق واقول كل شئ لاامي او لااختي - - -الخ اللهم استرني فوق الارض وتحت الارض ويوم الحشر واياكم والمسلميين اجمعينايضا اقول انني لاافكر ابدا اي عقلي جااامدوايضا احس بأني لاأعيشأحس أنو العالم اللي حوالي مجرد لعبه وبكتشف انه كذبهوان الناس مجرد دمى او شي لااساس لهوساعات اقول انا اصلن مجنونه عشان كذا افكاري غريبهياناس وشو فيني الله يبعد عنكم الامراض ايضا فكرة ذهابي لدكتور نفسي مدري احس اني ماراح استفيدمع اني رحت لدكتور نفسي من قبل وعالجت عنده بس سبحان الله اصابني يأس اقول الحين بس اضيع وقت وانا زي ماانا انا اللي اقدر اغير نفسي مو الدكتور وش راح يسوي بس يعطيني ادويه ويتعب جسمي وممكن هالأدويه تزيد نسبة الجنون او تخليني بهلاوس واسوي حركات لاأراديه والناس يشوفوني - - -الخانا لو بس اقرى عن قصص ناس كانو مثلي وتشافو بااذن الله ع الاقل يصير عندي بصيص من امل .جزاكم الله خيرا

الإجابة
الأخت الكريمة
السلام عليكم ورحمة الله..
مرحبا بك ثانية في موقع (لها أون لاين)..
ليس لدي شيء جديد أضيفه.. نصحتك بالذهاب إلى الطبيب النفسي وأنا متيقن من استفادتك الكبيرة منه.. يجب أن نعلم أن هناك تغيير كبير في نمط الأدوية النفسية التي نستخدمها حيث قلت آثارها الجانبية إلى حد كبير ولا تسبب الجنون أو تصرفات لا إرادية أمام الناس.. كل هذه الأفكار هي انطباعات خاطئة انتشرت بين العامة بين الناس وأتوقع أن تترفع  جامعية مثلك عن الإيمان بها.
هل هناك حالات مثلك؟ نعم وأشد.. واستجابوا للعلاج الدوائي والنفسي بشكل رائع وهم يعيشون الآن حياة رائعة.. لكنهم حتى وصلوا إلى هذه المرحلة بذلوا الكثير.. ومن ذلك الجرأة في البحث عن العلاج في المكان المناسب, والمداومة عليه لفترة جيدة, وترك الأمر لأهل الاختصاص والثقة بهم, والتوقف عن الغرق في أفكارهم وانطباعاتهم الخاطئة.
ختاماً: دعيني أعبر عن استغرابي لما يمر بنا أحياناً نحن بني البشر.. نقرأ كل يوم آيات التوبة.. نسمع عن الجرم الفاضح الذي كان سائداً في الجاهلية ويرتكبه أشخاص تحولوا بعد كلمة (لا إله إلا الله) إلى أطهر البشر.. لماذا نشك بعفو الله ورحمته.. قد يكون هذا الشك أشد شناعة من المعصية التي ارتكبناها أصلا.. لك تحياتي مجدداً وأهلا بك.