الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » البرود العاطفي لدى الزوجين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
زوجي معه ذاكرة يخزن عليه الإباحيات لكن أخلاقه أكثر من رائعة معي، ويبرر ذلك بكسب حركات جديدة.. المهم اكتشفت رسالة حب قد أرسلها لرقم مجهول ولمحت له وانسحب في غرفة أخرى ولا يحاول أن يتكلم معي يريد أي شيء يقوله لابنته تقول لي لمدة شهر، بعدها حاول أن يختلق أي كلام وجاء لكي ينام معي غصبا عني وبعدها بأسبوع جاءني غصبا عني، وهذه أول مرة يغصبني على شيء خلال العشر سنوات.
صدمت وأصبحت لا أطيقه وليس هناك حديث بيننا إلا في أضيق الحدود وإن شاء الله تفيدوني كيف أتصرف وأواجهه أتمنى ألا تهملوا رسالتي لأني لا أقدر أن أقول لأخواتي وأول مرة أرسل، في السابق يسمح لي بأن أخرج مع السواق والآن عندما أريد أن أخرج يقول ليس هناك داع للخروج فيضيق علي والطلبات يؤخرها؟

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
أشكرك على ثقتك بالموقع والقائمين عليه، وكما هو معهود عن الموقع بأنه لا يهمل أي استشارة.
يا أختي الحبية.. حاولي التجديد في حياتك وخاصة في "غرفة النوم" اجعليه يشعر بالراحة معك، وأنت أدرى بما يتطلب من جو رومانسي أو غيره حسب طبيعة زوجك.
يا عزيزتي.. لا تنسي أن تزرعي الثقة بينك وبينه وتفتحين باب الحوار الهادئ بينكما في وقت مناسب لكما لكي تعود حياتكما كالسابق وأفضل، لأن انعزال كل طرف في جهة وعدم قدرتكما على التواصل يزيد الأمر سواء.
ولتعلمي بأن هناك بعض الرجال الذين لا يستطيعون التأسف بكلمات الأسف المعروفة لأنهم تربوا على ذلك أو لشعورهم بأنها تنتقص من مكانتهم، فيلجئون إلى خلق أي سبب للحديث مع المرأة، وبالتالي عليك تفهم نفسية زوجك ومعرفة ما يرغب به لتحقيقه له بالحلال.
المرأة أقدر في كثير من الأحيان على الابتكار و التجديد في الحياة ونمط الأسرة، ولا أشك بأن لديك مواهب كثيرة تحتاج منك القليل من الوقت لإظهارها أمام زوجك وجعله يرتبط بالمنزل بشكل أكبر ولا يحب أن يفارقه. فأضيفي على حياتك وأبنائك المتعة والتجديد بكل ما يتاح لك من وسائل خصوصا وأنت تقولين بأن لكما عشر سنوات متزوجين.
يا أختي الكريمة..
و بالنسبة للذاكرة فانظري إلى رفقته فلعله تأثر نتيجة الصحبة، لأنك تشهدين بنفسك على أخلاقه الأكثر من رائعة.
وفي مسألة صدودك عنه وعدم رغبتك فيه فاستعيذي بالله من الشيطان الرجيم فهو زوجك وله حقوق.
أما منعه أو التضييق عليك فلعلها ردة فعل منه نتيجة للخلاف الواقع بينكما ليشعرك بأنه ما زال هو القائد للمنزل وأن له حقوق.
ولا تهملي الدعاء والتضرع إلى الله بأن يجعلكما أنت وزوجك كل واحد قرة عين للآخر ويكفيكما شر كل ذي شر.
دعواتي لك بالتوفيق والسداد في حياتك الزوجية والأسرية.