الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..أشكر موقع لها أون لاين على إجابتها لسؤالي وأشكر بشكل خاص الدكتور ياسر بكار الذي تولى الإجابة على سؤالي. وأتمنى أن يصله ردي هذا. ولا أخفيكم أنني مازلت في حالة سيئة جدا بسبب هذا الوضع وهذه المشكلة والتي أتمنى من الخالق أن يعينني على حلها فهو القادر على ذلك..أما بالنسبة للأمور التي أرشدتني لها يا أخي في الأول وهو قطع الطرق التي يستطيع أن يصل لي عن طريقها فأول طريق رقم جوالي وأنا لا أستطيع تغييره لأن ذلك سيفتح باب الشكوك لإخواني وأخواتي وأنا أتحاشى ذلك.. وأما الأمر الثاني بأن أبعد كل ما يذكرني به فو الله أنني حاولت ذلك من قبل لكن يا أخي أنا بقيت معه ثلاث سنوات كنت فيها له الأم والأخت والحبيبة فأعلم بصغائر الأمور التي تخصه ولذلك فأنا لا أستطيع أن أنقطع عنه لأن كل شيء في الحياة يذكرني به حتى عندما حاولت كان يأتي أي شيء يذكرني به أما الموضوع فقد تكلمنا فيه سابقا أو شيء ما في التلفزيون أو الراديو أو المسجل أو حتى صديقتي التي عندما أكلمها أتذكره لأنه صديق لأخيها أو أرى أسمه مكتوب في مكان ما أو أو أو أو.. كل شيء باختصار يذكرني به فهل أترك الحياة كاملة حتى أنساه ولا أتذكره أبدا.. آه ثم آه ثم آه يا دكتور الأمر مستحيل..وأما الأمر الثالث وهو أنه قد لا يكون زوجا مناسبا لي فحتى لو عشت هذه التجربة معه فسأجد سببا لنسيانه لأنني قد أرى منه ما أبغض.. أما لو بقيت على ذكراه إلى الأبد فهذا أكبر عذاب لي.. وأكبر من تجربة زواج فاشل بيني وبينه.. وأما مسالة الوقت فصدقني أن صبري على هذا الوضع من بدايته إلى الآن وصل إلى ثلاث سنوات وشهرين وأنا الآن لم أعد أحتمل مثل الوقت السابق لم أعد أجد الصبر ولا التحمل أقسم لكن أنني احتملت مالا تتحمله أي إنسانه في مثل موقفي.. لذلك حتى الوقت لم أعد أحتمله لا تقل لي أصبري يوم أو يومين أو حتى ساعة فكلها بالنسبة لي كالدهور والسنين..كنت قوية وأصبحت ضعيفة جدا أمام دموعي وآلامي وجراحي.. كلما أردت إيصاله لك في رسالتي هذه هي أنني كنت أتمنى أن أجد منكم تدخلا ملموسا في هذا الموضوع. يساعد على ارتباطنا ببعضنا ولكنني أشكر لكم اهتمامكم.. كان هذا آخر طريق لي أردت أن أسلكه حتى لا أشعر في أي لحظة أنني لم أفعل شيئا كان علي فعله.. ولكن كما تعودت أفاجأ كل يوم بحائط كبير أمامي لا أستطيع تسلقه مهما فعلت..والله إني لم أرسل لك يا دكتور إلا بعد أن يئست ولأنني أخشى على نفسي الضياع فالأمور بدأت تخرج من يدي..أشكركم جميعا وأتمنى ألا تنسوني من دعائكم فأنا بحاجة له..

الإجابة
الأخت الكريمة..وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..مرحبا بك ثانية في موقع (لها أون لاين) وأهلا وسهلا..   خلال عملي في الاستشارات لسنوات مضت أرسل لي المحبون رسائل عديدة يعبرون عن ألمهم ويطلبون الخلاص, بل وقد مررت بذلك بنفسي.. عندما أقول يجب قطع كل السبل التي تذكرك به فأنا أعرف كيف يأتي هذا الحل بمفعول إيجابي.     دعيني أكون واضحا معك.. أنت لا تملكين الإرادة لتغيير ذلك.. مر وقت طويل وأنت تنتظرين وتعانين لأنك كنت تعيشين في ذكراه في كل يوم. وهذا لن يحل المشكلة حتى لو انتظرت سنوات طويلة أخرى. أنت تفعلين كشخص سمين يأكل كثيراً ويقول: (أوه لقد أتعبتني السمنة وقد مرت سنوات طويلة ولم أجد لهذه المشكلة حلا). سيبقى هذا الرجل سمينا طوال حياته إذا لم يقرر أن يغير علاقته بالطعام.. وستبقين أنت في المعاناة طالما لم تقرري الخروج منها بشكل واضح وحازم.   أما عن الطرق فالطرق كثيرة.. وكل ما أوردتِه في رسالتك هي حجج غير مقبولة.. تغيير شريحة الجوال ممكن عندما افتعل قصة ضياع الجوال ولذا أخرجت شريحة أخرى.. أو غيرت شريحة الجوال لأنني أردت تغيير شركة الاتصالات التي أتعامل معها وهناك الآن ثلاث شركات اتصال في المملكة.. أو أو. هناك أفكار كثيرة وجميعها لا تثير أي شك.   أخرجي من حياتك كل صغيرة وكبيرة تذكرك به.. حتى لو وصل الأمر إلى قطع العلاقة مع الصديقة التي تذكرك به. المريض الذي يرجو الشفاء يتناول الدواء المر حتى يشفى وقد لا يكون لديك سوى هذا الحل, إذا أردت الشفاء..!!        ابن حياتك من جديد حول أشخاص وأمور جديدة تشغل عقلك وفكرك ووقتك فهذا كفيل بأن يحصر ذكراه في زاوية بعيدة في عقلك وذاكرتك.    ختاماً: كل الأشخاص الذي خرجوا من مثل المعاناة التي تعيشين فيها قرروا في يوم ما أن يخرجوا منها.. كان قرارهم حازماً وواضحا وضحوا من أجله حتى نجحوا.. بدون هذا الحزم والتضحية فلا يمكن أن يتغير شيء. تقبلي تحياتي وأمنياتي لك بحياة سعيدة وهانئة.