الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » الزوجة وهاجس الطلاق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أنا فتاة عمري 21 سنة وقد عقد علي رجل كان مطلق وقد عاهدني أن يأخذني معه إلى أوروبا ولكن في الأخير قال لي لا يمكن ستبقين مع أهلي وهو سيكون بعيد عني ويعود كل عام وأنا لا أريد ذلك وأهلي يريدون الطلاق.. أرشدوني وشكرا..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
رسالتك جاءت قصيرة جدا ولو كتبت فيها تفاصيل أكثر لساعدتني لتزويدك باستشارة مفصلة، لكن بكل الأحوال سيكون لي تساؤلاتي أيضا لك وانتظر منك ردودها في استشارة قادمة.
عزيزتي: على الرغم من أنني أحاول ما استطعت ألا أصدر أحكاما قطعية في ردودي وأحكام بما هو خطأ وما هو صواب إلا أنني أجد نفسي مضطرة للقول بأن زواجك من هذا الرجل قد كان بقرار متسرع بعض الشيء، أما أن يتركك عند أهلك طوال العام ويأتي مرة في السنة بدون سبب أو مبرر فهذا ما لا ترضى به زوجة، لكنك أوضحت ردة فعل أهلك تجاه هذا الهجران ورغبتهم في إيقاع الطلاق ولم توضحي وجهة نظرك، هل أحببت هذا الزوج؟ وهل ترضين بهذا النوع من الارتباط ؟ وأيهما أقل ضررا الطلاق أم البقاء زوجة لأيام معدودة من السنة؟ إن كنت ترين الطلاق غير وارد لديك وهو خيار غير محبب بالنسبة لك فعليك الاحتمال ولا مانع من محاولة توثيق علاقتك به وإقناعه بضرورة سفرك وإن لم يستجب ووجدت أن الانفصال أفضل فدعي القرار يكون قرارك أنت وبحساباتك الخاصة أنت، إما أن تستمري وتحاولي التأثير عليه وإما ألا تستمري إن فشلت في ذلك
تمنياتي لك بالتوفيق