الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أنا أعانى من الهلع حسب كلام الدكتور من خلال آلام الصدر وآلام الرأس والظهر وإحساس المستمر بالموت نتيجة آلام الصدر فوق القلب وهذا يوهمني أنني سوف أموت في نفس الوقت وتعاطيت أدوية ريميرون حبة واستيكان 20 نصف حبة واندرال40 نصف حبة وريستولام أو البازولام نصف حبة عند الطوارئ ولكن تعاطيت الريميرون فقط في أول فترة من العلاج لمدة شهر ونصف ولم استرح وفى الزيارة الثانية للطبيب أعطاني بقية الأدوية التي استمريت عليها شهر ونصف ولم استرح فقررت الذهاب لدكتور آخر وهو ليس بدكتور نفسي وإنما دكتور أمراض عصبية وأعطاني أدوية دباكين 500 نصف حبة ليلا وابتريل 5. نصف حبة ليلا وليبرالكس حبة ظهرا و اندرال 10 حبة ظهرا وسى ريتارد وجيرب انتى روكس حبة صباحا.
أرجو إفادتي ما هو العلاج الصحيح للهلع؟ هل هو الأول أم الثاني؟ وهل يوجد ضرر من تغيير الأدوية؟ وشكرا

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
أهلا وسهلا بك في موقع لها أون لاين
وكل عام وأنتم بخير وصحة وسعادة
الأخ الكريم ليس اضطراب الهلع يتم الشفاء منه عن طريق العلاج بالدواء فقط ولكن لابد أن يلازم الدواء العلاج النفسي على يد اختصاصي نفسي يساعدك في تغيير الأفكار السلبية إلى أفكار ايجابية مرتبطة بمخاوفك كما يدربك على البوح النفسي ويبث الثقة فيك من جديد ويدربك على تمرينات الاسترخاء الذهني والعضلي والتعبير عن مشاعرك بشكل ايجابي ويعطى لك بعض التمرينات المنزلية التي تساعدك على تخطى الهواجس والخوف الساكن في مخيلتك فالعلاج النفسي مهم لمثل حالتك ويعطى نتائج ايجابية ونسبة النجاح مرتفعة مع مثل حالتك وتأتي بثمارها في عدد من الجلسات المحدودة بإذن الله تعالى أما بالنسبة للدواء فأنت محتاج إلى استشارة الطبيب النفسي لتحديد الدواء النفسي المناسب لحالتك والاستمرار عليه تحت استشارته مع الاستمرار على الجلسات النفسية والتدريبات المنزلية.
الأخ الكريم اطمئن حالتك ليست بالحالات التي يحتار أمامها المعالجين ولكنها حالة من الاضطراب متعارف عليها في العيادات النفسية وعلاجها مضمون بإذن الله تعالى..
أتمنى لك الشفاء العاجل والصحة والعافية
نشكرك على ثقتك الغالية فينا مع تحياتي لك