الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
لا أعرف من أين أبدأ مشكلتي.. فعمري 21 سنة تعرفت على رجل وأنا في الـ 16 من العمر، كان مجرد صديق و مع الوقت تعلقت به وهو كذلك علما بأنه متزوج وكان عمره 36 سنة أي يكبرني بـ 20 سنة لم نشأ لهذا التطور أن يكون ولكنه حدث ..
استمرت علاقتنا لمدة 3 سنوات و كانت تحدث خلافات ولكنني لا أقدر أن أنساه تعبت والله تعبت من التفكير فيه، تعرفت على غيرة ولكن لا يوجد شخص نفسه، أحبه بجنون وتعودت على وجوده في حياتي والى الآن لا لأستطيع نسيانه.
في أتفه الأمور أتمنى أن أجده معي!! ماذا أفعل كي أنساه؟
وعندي مشكلة أخرى بصراحة أنا شخصيا لا أجدها مشكلة ولكن أختي تقول لي ذلك فأنا أعجب بالرجال في سن 30 وما فوق فهم يثيروني أكثر من الشباب في سن العشرينات!! بخاصة رجل ال 40 ؟؟ هل هذه مشكلة؟ آسفة على الإطالة وشكرا...

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
أولاً: أسأل الله أن يهديك ويصلحك ويبعدك عن هذا الطريق.
ثانياً: أوصيك ونفسي بتقوى الله ألا تخافين أن يعاقبك الله؟! بالعذاب في الدنيا قبل الآخرة فأنت الآن أصبحت جند من جنود إبليس والعياذ بالله فهو الذي يحب أن يقع الناس جميعاً في الذنوب والمعاصي تذكري قوله تعالى(قَالَ رَبِّ بِمَآ أَغْوَيْتَنِي لأُزَيِّنَنَّ لَهُمْ فِي الأَرْضِ وَلأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ) سورة الحجر { 39}. وقوله تعالى (قَالَ فَبِمَا أَغْوَيْتَنِي لأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ) سورة الأعراف { 16} فذنب هؤلاء الرجال الذين أغويتِهم كلهم في رقبتك.
ثالثاً: تذكري قول الله تعالى ( قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ) سورة النور{ 30}. وتذكري قول المصطفى عليه الصلاة والسلام " إن الله عز وجل كتب على أبن آدم حظه من الزنا أدرك ذلك لا محالة فالعين تزني وزناها النظر واللسان يزني وزناه النطق والرِجل تزني وزناها الخُطى واليد تزني وزناها البطش والقلب يهوي ويتمنى والفرج يصدق ذلك أو يكذبه" رواه مسلم والبخاري. فأنت والعياذ بالله تهلكين نفسك أولاً وهؤلاء الرجال ثالثاً وأسرهم ثالثاً فذنب زوجات هؤلاء الرجال برقبتك أيضاً لأن أثر معصيته هذا الزوج سينعكس سبحان الله على أمان وسكون حياته مع زوجته وأولاده لأن الله لا يرضى بالمعصية فقد تنال دعوة من إحدى هؤلاء النساء الصالحات تدمر حياتك طوال عمرك.
رابعاً: لو سألتك ماذا استفدت من علاقتك بهؤلاء الرجال والعياذ بالله سوى القهر والحزن وآلام الذنب والمعصية وقبل ذلك كله غضب الله!!!
خامساً: لذلك أنصحك بالتوبة والرجوع إلى الله وألزمي الاستغفار ولا تغتري بإمهال الله لك وأن تسيرين في هذا الطريق الخطر فإن الله يمهل ولا يهمل فتذكري نفسك بما أنك في أيام العمل قبل أن يأتي يوم القيامة ويحاسبك الديان سبحانه وتعالى.
سادساً: من آثار الذنب الذي تعيشينه قولك:
أن أختي تقول أنها مشكلة أني أعجب بالرجال في سن الثلاثين والأربعين وأنا لا أرى أنها مشكلة؟! فلماذا يا أخيه لا ترين أن النظر إلى الرجال والإعجاب بهم وتتبع أخبار ليس مشكلة ألا أن القلب تصدأ من كثرة الذنوب والمعاصي فانتبهي لنفسك وأتق الله.
سابعاً: كونك تعجبين بالرجال في هذه السن فأنا أعرف كثير من الفتيات من هذا النوع لأسباب:
قد تكون تفقد حنان الأبوة قد تكون متعلقة بوالدها الحنون فتكون تخاف من الشباب لأن من تراهم حولها ليسوا كفء ولكن لم أعرف أنهن يفعلن مثلك يعملن علاقات محرمة والعياذ بالله ويلعبن بمستقبلهم وإنما بقيت عند أهلها بأدبها وعفتها حتى جاءها نصيبها وتزوجت الرجل الصالح الذي تقر بها عينها وهو كذلك.
وأخيراً أقول لك أحذري أحذري من هذا الطريق الشائك.