الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
تعرفت على شاب من الماسنجر وكان ما يجمعنا الاحترام والتبادل الثقافي والأدبي، وفي الفترة الأخيرة أبدى لي إعجابه بي وحبه ولم أكن أتقبل هذا الموضوع لأنني أنكر علاقة الحب بالانترنت ولكن في الفترة الأخيرة كانت علاقتنا قريبة جدا وأعجبنا ببعض أكثر وأصبح ما يجمعنا الحب والكلام عنه ولكن أشعر بأني مخطئة في حق نفسي والآخرين وهو..
تركت الماسنجر يومين ولكن رسائله مستمرة.. وأنا في حيرة هل أقول له بأننا نكتفي بكوننا أصدقاء في الماسنجر ونلغي العلاقة العاطفية أم لا أرد عليه وأتركه وأغير الماسنجر؟
أرجو مساعدتي.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
أختي الكريمة تحية طيبة أبعثها لك وأسأل الله أن يهدينا إلى الصراط المستقيم ..غاليتي لقد اطلعت على رسالتك ووجدت أنك إنسانة مثقفة وواعية وذكية  وشعرت أنك محبة للثقافات الأدبية وربما تميلين للشعر.
-         جميل أن يكون الإنسان مثقف ومحب للتواصل مع الآخرين ولكن عالم الانترنت عالم كبير جدا وواسع فيه كم هائل من الثقافات والمعلومات وكل ما هو جديد في العالم – يلفت الأنظار له من المعروف يا غاليتي أنت الشبكة العنكبوتية تعتبر سلاح ذو حدين فيه العلم وفيه الفساد.
-         هنا عندما تعرفت على هذا الشاب عن طريق الماسنجر.. وأعجبت به وهو أيضا أعجب بك
-          ماذا كنت تريدين من هذه العلاقة؟ سوف تجيبين بإجابات أنت نفسك لن تقتنعي بها ولكن تحاولي إقناع نفسك بها
-         غاليتي لاحظت برسالتك أنك غير مقتنعة بهذا التصرف ولا هذه العلاقة وأنك تعلمين أنها مضيعة للوقت وعلاقة غير سوية مهما كان الطرف الآخر إنسان مهذب أو مثقف، فأنت لا تعلمين عنه شيء ولا تعلمين هل هو صادق أو كاذب؟ هل هو رجل أم امرأة؟ كل التعاملات التي تكون على الانترنت من هذا النوع غير حقيقية ولا تدوم وكلها مشاكل وأنت تعلمين بذلك فأنا أنصحك يا غاليتي ألا تفكري به وأن تقتنعي تماما بأن ما تفعلينه لا يليق بك ولا يليق بمكانتك فأنت في غنى عن هذا كله مهما كانت جميلة هذه العلاقات أو أنك تسمعين من الصديقات أنها علاقات مفيدة وليس فيها شيء مخجل أو سلوك غير سوي مجرد دردشات وتبادل ثقافات
-         صدقيني كل هذه الجمل لتزيين هذه العلاقة الغير سوية والغير حقيقية لنقنع أنفسنا ونستمر فيها ولا نعلم ما النهاية التي تنتظرنا وهى نهاية بكل تأكيد لا نريدها لأنفسنا.
-         بما أنك غير مقتنعة بهذا وتعلمين أنه خطأ فلا تتجاهلي هذا الإحساس وتمسكي به ولا تضعفي أبدا وألغي هذا الشخص من الماسنجر نهائيا ولا تراسلينه أبدا، وسوف تتضايقين ربما  ولكن سوف تكونين سعيدة فيما بعد وتعرفين أن ما فعلتِه كان صحيحا وستشعرين براحة.غاليتي كل إنسان يريد أن يشعر بأنه محبوب وأنه يحتاج لمن يكون بجانبه ويتبادل معه الحديث والأفكار ولكن ليس بهذه الطريقة فنحن أمة إسلامية لها تقاليدها وأسسها القوية فلا نسير وراء ما هو غريبا عنا.
-         أنا واثقة فيك جدا وأعلم أنك سوف تشعرين براحة بعدما تقرئين ردي لك لأنك تريدين من يقول لك هذا الكلام ويدعمك لكي تشعري أن ما سوف تفعليه صحيح  وأنك سوف تنهينه هذا الشخص من حياتك فهذا خير لك من الاستمرار.
-         وأخيرا يا غاليتي أسأل الله أن يحفظك وأن ينير طريقك بالإيمان ويجعل قلبك مليء بحب الخير وطاعة الله وطاعة الوالدين.