الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للمراهقين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أنا هند أرجو مساعدتي لأني أشعر بالاكتئاب فلا أحس للحياة طعما، فكرت في الانتحار كثيرا لكنني لم أقدم على التنفيذ.
أغرق دائما في أحلام اليقظة وأتخيل أشياء كثيرة طوال الوقت.
منطوية على نفسي دائما عصبية لدرجة رهيبة عند أقل الأخطاء مع الآخرين.
أبكى كثيرا جدا ولا يعلم أحد بذلك، أريد أن أكلم أحدا يفهمني و يساعدني على تخطي حالتي النفسية السيئة.
أرجو مساعدتي أرجوكم .

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
تحياتي لك أختي الكريمة..
بعد الاطلاع على رسالتك - وجدت أنك إنسانة تعانين الكثير من الضغوط النفسية  مما يجعلك تهربين إلى عالم أحلام اليقظة التي تجدي فيها راحتك وعالمك الخاص، أنا أقدر تعبك النفسي يا عزيزتي ولكن ليس بالهروب تحل الأمور فلما كل هذه الأفكار السوداوية التي تدور في ذهنك من فكرة الانتحار التي لا يمكن أن تفعليها بأي حال من الأحوال لأنك سوف تغضبين الله عز وجل الذي وهبك الروح والحياة أمانة عندك   وأنت تريدين التخلص منها.
لا يا أختي الكريمة استغفري الله سبحانه فأنت إنسانة مؤمنة ومتعلمة وتعرفين  أن الله لن يغفر لك أبدا لو فعلتي هذه الفعلة الشنعاء بحق نفسك.
أريد منك أن تستغفري وأن تتقربي إلى الله بالصلاة والدعاء الخالص وبنية صادقة أن يزيل عنك كل الهموم والمشاكل التي تعانين منها – كما أنصحك أختي أن تتقربي من أهلك وتحاولي أن تحكي ما بداخلك إذا كان هذا يريحك، أما إذا كنت تعانين من بعض المشاكل داخل أسرتك فهذا يتطلب منك أن تجدي الوقت المناسب لكي تتناقشي مع من يزعجك أو يسبب لك المتاعب وتعرفين  لماذا يتصرف معك بهذا الشكل.
لا أريدك أن تكوني ضعيفة لا فأنت قوية وأنا أعلم ذلك ولكن تحتاجين إلى أن تفرغي ما بداخلك من تعب وألم نفسي لكي تستطيعين الوقوف مجدداً على قدميك بشكل  أفضل. لذلك لو أردتي أن تفتحي قلبك وتبوحين بما يجول في خاطرك يمكن ذلك فنحن هنا  لمساعدتكم والوقوف بجانبكم.
وأخيرا أسأل الله عز وجل أن ينير طريقك بالخير والصلاح.