الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أرجوكم ساعدوني:
أنا من قبل كلمت ابن خالتي، وانتهت علاقتنا بأنه رفض إننا نستمر في علاقتنا.
لكن بعد أسبوع كلمته، ثم بعدين بطلت.
وبعدها كلمته على الماسنجر, ورجع حذف إيميلي، وأضفت إيميله في إيميل ثاني لكن ما يدري أنه أنا؛ لأني لم أخبره بذلك ولا عمري كلمته عليه.
لكن حذفت إيميله من عندي ولا عاد أريد هذه السخافات!
لكن كيف ما أدري؟
كيف أنساه رغم أني بصراحة لا أحبه؟
وهل عادي أننا نزور أهله؟ أروح مع أمي؟ أم أمتنع ما أروح أعطوني حال.

الإجابة
الأخت السائلة سماح ـ هداها الله وثبتها على الحق
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وبعد:
أولاً: أسأل الله أن يوفقك لرضاه ويشغلنا وإياك بالعمل الصالح.
ثانياً: أختي الغالية أو ابنتي الفاضلة:
أرجوك اتق الله ولا تلعبي بالنار، واعلمي أن هذا الطريق شائك جداً، واحمدي الله أن حماك وستر عليك ولم يفتضح أمرك إلى الآن عند أسرتك.
فاشكري الله سبحانه وتعالى.
ومن تمام شكر الله الذي أنعم عليك بالنعم العظيمة أن تتوبي إلى الله بصدق، ومن شروط التوبة الصادقة؛ الإقلاع عن الذنب، والعزم على عدم العودة، وهجر العمل السيئ في مكانه، والندم على ما فات بصدق.
وعليك بالاستغفار والانشغال بالدراسة والعمل الصالح، وسجلي بدورات ثقفي نفسك، ولا تنسي الرفقة الصالحة التي تعينك على الخير.
ثالثاً: صدقيني الأولاد يحبوا البنت التي لم يكن لها سوابق.
وكذلك التي لا يستطيعون الوصول إليها، فهي التي يفكرون بالزواج بصدق منها في يوم من الأيام، لأن الخائنة لا يأمنوها على حياتهم، فحاولي أن تحسني سمعتك الآن قدر الاستطاعة.
رابعاً: لا عليك من زيارة بنت خالتك، ولكن دون كثرة أو اختلاط.
وأخيراً، اسأل الله أن يهديك ويصلحك ويسخر لك أهلك ليعاونوك على طريق الخير.