الاستشارات الاجتماعية » قضايا الخطبة

السلام عليَكم ورَحمةَ الله َوبرَكاتهَ..
أناَ فتاةَ عمريَ 23 سنةَ.. عقدَ قراني على رجل عمره 33 سنة، صفاته حسنة ولله الحمدَ..
زواجنا بقي له شهرانَ..
مشكلتيَ لاحظتهاَ فيَ أنهَ يرفضَ أيَ شيءَ أريدَ لأجلَ الرفضَ فقطَ.. كلمتهَ على دراستيَ بعدَ الزواج: فرفضَ، عمليَ رفضَ ، حتىَ الدورات رفضَها، لمَ أهتمَ أو بـالأحرى لمَ ألاحظَ، يرفضَ طريقةَ لباسيَ، يرفضَ تفكيريَ، حتى شعرتَ أنه يرغبً فقطَ بأن يتملكنيَ ويلغيَ شخصيتيَ.. ويضعنيَ تحت كلمة (غضبَ الزوجَ)، رغمَ أن كلَ ما أطلبه أو ما أحبهَ أي كل ما يرفضه لا يغضبَ الله..
لا أدريَ كيفَ أقنعهَ أو أغيره.. مع أنيَ لا أرفضَ له طلبا وأحاولَ أن أرضيه بشتى الوسائل لكنَ هو ما أن يرى شيئا أحبه وأصرَ عليه يرفضه مباشرة.
لا أدريَ لماذا؟! كيفَ أتعاملَ معهَ...؟! وأنا أحبه وأعلمَ أنه يُحبنيَ ..؟!

الإجابة
الأخت شغب ـ أعانها الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
أولاً: اسأل الله أن يوفقك لرضاه سبحانه وتعالى وأن يختار لك ما فيه خير وصالح.
ثانياً: عزيزتي إنّ فترة الخطوبة هي فرصة أتيحت لكلا الطرفين أن يعرف الآخر، وليس من أجل أن يقضوها في حبني وأحبك..
فالآن الفرص أمامك لتعرفي شخصية هذا الزوج وتدرسينها جيداً، وها أنت كشفت أمور كما ذكرت، فالآن أنت حرة، فأرجوك حرري نفسك من العاطفة واستخدمي عقلك جيداً، فهذا مصير وهذا عمر، طالما أنك على البر ـ كما قالوا، أفضل من أن تتزوجي ثم بعد ذلك تحدث بينكم مشاكل وقد فقدت أشياء كثيرة أو أنجبت أطفال يكونون ضحية بينكما.
فالآن شاوري عقلك هل هذا الرجل يصلح لك كزوج؟ وهل أنت مستعدة لتنفيذ كل ما يريد؟ وهل أنت مستعدة لترك كل ما لا يريد؟
فإذا كانت الإجابة نعم: فتوكلي على الله، وإن كانت الإجابة: لا، وسأحاول أن أغيره فمن الآن أقول لك لا تخوضي هذه التجربة.
هذا رأيي وأنت حرة، ولا تنسي الاستخارة والاستشارة.