الاستشارات الاجتماعية » قضايا الخطبة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
بودي لو تشيرون علي بالزواج من مبتعث أنهى دراسته وعاد إلى أرض الوطن. ذي خلق ودين في الظاهر والله أعلم ما فيه الباطن وفي النفس منه شيء لكنه عاش فترة في الخارج!
فاحتمال ستكون عنده أفكار من الغرب ويطبقها على أهله وهو راجع من مجتمع متفتح يكون عنده انفتاح، ولا أدري هل هو يرى بجواز الزواج بنية الطلاق، واحتمال مؤكد مادام أنه شاب أنه تزوج! ومعروف ما يجر السفر للخارج من ويلات والله أعلم.
أشيروا علي بارك الله فيكم.

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
أختي الفاضلة أتمنى من المولى الكريم أن يسعدك بطاعته، وأن ييسر لك أمورك، ويحقق لك أمانيك ويوفقك في زواجك.
وأشكرك على ثقتك بموقعنا وإجابتي عن استشارتك تتلخص في الآتي:
أولاً:عليك أن تطلبي من أهلك أن يسألوا عنه كثيراً بكل ما يتعلق به، فيسألون زملائه وأصدقائه المقربين وبعض أقربائه المنصفين ويستحلفون بالله أن يقولوا الصدق والحق فيه خصوصا في جانب الدين والأخلاق لأنها أهم ما يسأل عنه ولا تستعجلوا في مسألة الموافقة؛ وذلك لأن الزواج بالنسبة للمرأة قرار مصيري وربما لا تتخذ هذا القرار في حياتها إلا مرة واحدة.
ثانياً: أرى أنك تلحين على الله بالدعاء أن ييسر لك ما هو خير و تصلي صلاة الاستخارة  -وهي معروفة- فإن رأيتِ أنك تشعرين برغبة وميل لهذا الزواج فتوكلي على الله، واتركي التفكير بماضي هذا الشخص؛ لأن الماضي أمره لله فإذا ثبت لك من السؤال المتعمق عن هذا الرجل وبعد دعائك واستخارتك أنه مناسب فتوكلي على الله ووافقي , لأن الزوج الطيب الخلوق نادر في مثل هذا الزمان بالإضافة لكثرة البنات الغير متزوجات.
وإذا أردت استزادة أو جد في موضوعك جديد فراسلي الموقع
والله أعلم وصلى الله وسلم على محمد.