الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أنا فتاة عمري 21سنة، مشكلتي هي: أنني منذ أن كنت صغيرة 7 سنوات تقريبا كنت أشعر بالإثارة عندما آخذ عروستي وكأنها مريضة وأنا طبيبتها لا أدري لماذا وكنت أضع كرة القدم على بطني داخل ملابسي وكأني حامل لأني أشعر بمتعة في ذلك لكن لا أفعل ذلك أمام أمي، ثم تطور ذلك عندما وصل عمري 10 سنوات حيث بدأت الخيالات الجنسية عندما أخبرتني صديقتي عن شيء يخص ذلك ثم في الصف الثاني ثانوي بدأت بممارسة العادة السرية خارجيا مع أنني لم أكن أعرف عنها شيئا.
أنا من أسرة محافظة جدا وأحفظ تقريبا 15 جزءا من القران أنا  لا أتابع الأفلام الجنسية، ولا المجلات الهابطة ولا أتابع المسلسلات ولا أسمع الأغاني ولله الحمد.
أنا لا أمدح نفسي فلدي من الذنوب ما الله به عليم، لكن لا أدري ما الذي أدى بي إلى ذلك دائما أشعر بالذنب وأحتقر نفسي كثيرا، وأكره نفسي أيضا وثقتي بنفسي صفر أو تحت الصفر.
ساعدوني فلا ملجأ لي إلا الله، ثم إليكم.
فقد جربت الكثير من النصائح حتى أتركها ولا جدوى أريد أن أكون فتاة عفيفة.
أنا أمارسها أحيانا بدون حاجة إليها خصوصا عندما تمر علي أيام من القلق والتوتر قرأت الكثير من النصائح وذلك بترك التفكير في الشهوة وترك المواقع المحرمة لكن أنا لا أطلع على تلك المواقع ولا أقربها نهائيا.
أتمنى أن ترشدوني للعلاج ولا ترسلوا لي استشارات مشابهه أريد أن يجيب المختص على استشارتي..
وجزاكم الباري خيرا..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
الأخت العزيزة
سأحاول عبر ردي أن أجيبك بعيدا عن وسيلة الوعظ التقليدية وعلينا أن نعترف بأن العادة السرية التي تمارسينها تمارسها نسبة من الفتيات، وهذا لا يعني أن نتعامل مع هذا السلوك بافتراضه سلوكا مقبولا،لكنها حالات موجودة وبما أنك تشعرين بالذنب تجاه هذا السلوك وبما أنك فتاة متزنة ومحافظة فحاولي استغلال الصفات الإيجابية بشخصيتك للتخلص منها ولو تدريجيا، حاولي أن تشغلي نفسك وهذا وحده ليس كاف فقد قلت بأنك تلجئين إليها أثناء شعورك بالقلق والتوتر ولذا عليك أن تتعرفي على أسباب قلقك وتوترك ، ما الذي يقلقك ويشعرك بالتوتر؟
ما هي المشكلات التي تعانين منها وفكري بإيجاد وسائل لحلها، اعملي على إدماج نفسك مع صديقات وقريبات بنشاطات مختلفة قد تزيح عنك بعض القلق والضغط النفسي، وإن أحببت فأرسلي أية تفاصيل تعينني على التعرف على مواطن شعورك بالضغط النفسي الذي يدفعك ويزيد رغبتك لممارسة هذه العادة، ولا تقللي من شأن الرياضة في حال شعورك بالتوتر فالرياضة قد تفرغ قلقك وتوترك  الذي تعملين على تفريغه جنسيا، وما أدعوك له هو أن لا تجلدي ذاتك ولا تشعري بتأنيب الضمير فما تفعلينه أنت لست راضية عنه لكنه بالمقارنة مع انحرافات ترتكبها الفتيات يمكن التعامل معه وضبطه ، فكثرة الشعور بالذنب قد تؤدي إلى نتائج سلبية أتمنى أن لا تصلي إليها، أنت فتاة من أسرة محافظة ولديك ضمير حي وسلوك واقعي ملتزم ولذا أنت تستطيعين بالتأكيد التعامل مع الحالة  ودعك من التفكير بخبرات الطفولة فهي وإن هيأتك للالتفات إلى رغباتك فقد مضت وعليك التعامل مع الحاضر
تمنياتي لك بالتوفيق