الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات ومشكلات الأسرة

السلام عليكم ...
في البداية أشكرك أيها الدكتور الفاضل عبد الله المبارك على الرد في حل مشكلتي ...
ولكنني أريد أن أوضح لك .. أنني أعيش في العاصمة والعاصمة تنقسم إلى قسمين من حيث الحالة الاجتماعية التي تسوده : فهناك الغربية والشرقية وما تتميز به العاصمة الغربية بالوضع الاقتصادي الممتاز ، ونحن نعيش في الشرقية والوضع عندنا الحمد لله أفضل من غيرنا جيد جدا ... وأنا أطمح بأمور كثيرة ولدي التزامات عديدة ومنها كفالة اليتيم التي انقطعت عن دفعها 3 شهور تقريبا ...
ولدي صديقات لا يقلن أدبا ولا علما ولا عقلا مني ويعملن
بالدروس الخصوصية والأهل عندهم لا يمانعون
أنا طبعا في النهاية أريد رضا ربي ورضا والدي .. ولكن المشكلة أنهم أمي وأبي متعصبين جدا لآرائهم فانا أريد حلا وسطا ....... لا أكثر وأتمنى أن يكون الإقناع من قبلهم بشأن الدروس الخصوصية ......
أنا بانتظار الرد
وشكرا للأساتذة المشرفين على مركز الاستشارات في لها أون لاين
دعاء

الإجابة
أختي دعاء : و عليكم السلام ورحمة الله..
أشكرك على حرصك الكبير في البحث عن رضاء الوالدين وجعل رأيهما مقدما على رغبتك
ولقد تأملت رسالتك الثانية وتأملتها كثيرا وخاصة في رغبتك في تدريس الدروس الخصوصية وذلك لتحقيق أهدافك في الحياة وهذا أمر جيد وطموح مشروع لك .
أختي الكريمة : هل بالإمكان أن تقام الدروس الخصوصية في المدرسة في الفترة المسائية وذلك بالتنسيق مع الأهالي ؟
وفي حالة عدم إقامتها في المدرسة فأقترح عليك طاعة والديك وسوف يعوضك الله من واسع خيراته , وخاصة أن رضاء الوالدين مقدم على رغبة الإنسان وخاصة أن موقفهم فقط في الذهاب للمنازل وليس لديهم مانع في تدريسك في الفترة الصباحية وهذا أمر يشكرون عليه علما أن رفضهم هو محبتهم لك وحرصا عليك .
أختي الكريمة : سوف يأجرك الله على كفالتك للأيتام وخاصة انك لم تتركيهم إلا بناء على قلة الموارد , وسوف يعوضك الله خيرا بإذن الله وجميل أن نتأمل قول الله تعالى (وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم )
وشكرا على تواصلك مع موقع لها .