الاستشارات الدعوية


04 - ذو القعدة - 1430 هـ:: 23 - اكتوبر - 2009

الحجاب كفن المرأة ولن يحميها!


السائلة:هل سأجد العدل يوما؟

الإستشارة:محمد بن عبد العزيز بن عبد الله المسند

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
س1- يا من تدعون أن الحجاب يحمي المرأة من التحرشات,نخبركم أننا تعرضنا للتحرش من اقرب المحارم إلينا,ويا من تدعون أن تحرش المحارم بمحارمهم سببه تبرج النساء أمام محارمهن نخبركم أننا لم نتبرج يوما أمامهم فنحن من بيئة اجتماعية لا تسمح للمرأة بفعل ذلك حتى لو أرادت أن تفعل -مجتمع قروي متشدد-ونخبركم أننا كنا في سن الطفولة وقبل أن تظهر لنا علامات الأنوثة حتى؟! حين وقع ذاك التحرش؟!
س2- ويا من تدعون أن الفتنة خاصة بالمرأة نخبركم أن الأولاد الذكور يتعرضون للتحرش بوحشية من الأقارب أو الغرباء على حد سواء!! فمتى تعترفون بأنكم تكذبون حين تقولون أن قطعة القماش التي تكفن بها المرأة من رأسها لقدميها ستمنع الذئاب من تمزيقها ومن ثم الاعتداء على من يلبسها بكل سهولة؟فالحجاب قابل للتمزيق يا أهل الخير! ومتى ستعترفون أن اغتصاب المحارم ليس بسبب تجمل النساء أمامهم بالضرورة,بل أنهم أن لم يجدوا امرأة بالغة هجموا على الأطفال من الإناث أو الذكور حتى!
س3- ومتى تعترفون أن الرجل أيضا فتنة لبني جنسه أن لم يكن فتنة للنساء كما أنكرتم,فهو على الأقل فتنة للذين يملئون الدنيا وأنتم مازلتم تتظاهرون أن "الدنيا لسه بخير",أنت لسه نائم في العسل يا طير؟!!
س4- ومتى تعترفون أن الرجل يجب أن يغطي وجهه لأنه فتنة لبعض النفوس المريضة من الرجال (اللوطيين)؟ تماما كما تأمرون المرأة بتغطية وجهها عن النفوس المريضة من الرجال؟!قد تتحججون أن الدين لم يأمرهم بذلك,ونقول أن الدين إذا رأى ضررا يلحق بالناس فلا بأس من منعه بالطريقة المناسبة, وأن كان الله لم يلزم الرجل بتغطية وجهه فهو أيضا لم يحرم على الرجل تغطية وجهه أن استلزم الأمر ذلك, ونحن الآن في عصر الفتنة-أليست هذه هي الحجة التي جعلتكم تحولون تغطية الوجه عند المرأة من سنة إلى واجب؟-ويجب على الرجل أن يغطي وجهه الوسيم الفتان عن أصحابة المحتمل أن يفتنوا بهذا الشاب الوسيم؟!! ننتظر ردودكم المتألقة كالعادة.
س5- ومتى تعترفون أن سبب التحرشات الجنسية والاغتصاب ليس تبرج النساء أو أن النساء فتنة,بل لأن النفوس المريضة من الذئاب المسعورة,لا تفرق أصلا بين رجل و امرأة,أو بين صغير و كبير,أو بين جميل وقبيح,بل تتجه مباشرة إلى أقرب شيء يفي بالغرض الخالي من الإنسانية؟ والى متى تعيشون بعالمكم الوردي الذي يدعي أنه لا اغتصاب ولا تحرش إلا أن تواجد التبرج أو فتنة المرأة؟والى متى تكفن المرأة بالخمار وهي مازالت على قيد الحياة وتقر في بيتها حتى تتعفن رائحتها وتمتنع تماما عن العطور والماكياج والملابس الجميلة-وهذا هو حال الملتزمات في الخليج-ورغم ذلك تصدم بعدها بتعرضها للاغتصاب داخل بيتها وهي بكامل تسترها وحشمتها ومن اقرب الناس- حاميها حراميها - كأبيها أو أخيها مثلا؟ ورجاءا لا تقولوا أن هذه حالات نادرة,فهي ليست نادرة إلا بسبب التكتم وعدم الإبلاغ عن كل حالة,لذلك تعتبر نادرة نظريا فقط, وهذه ليست الحقيقة,بل الحقيقة أنها كثيرة جدا,وهذا أمر أصبح واضحا لدرجة أنه قد يصبح يوما ما يمارس في العلن وبكل وقاحة-تماما كما كنتم تقولون أن اللواط ليس منتشرا فأصبحوا الآن يتزوجون من بعضهم بكل وقاحة وفي دول خليجية!!- وكل هذا بسبب الاستمرار في الصمت؟!!
الخلاصة: الحجاب كفن المرأة الذي تكفن به قبل أن تكفن بكفنها الأخير.. وليس هو حامي لها في حال تعرضت للاغتصاب سواء من قريب لها أو غريب عنها, ففي النهاية هو قطعة قماش قابلة للاختراق عن طريق التمزيق!!, والحماية الحقيقية هو بإعطاء المرأة حريتها الكاملة,وفي المقابل إعادة تربية وتأهيل الرجل وأفكاره عن المرأة,وإلغاء كلمة فتنة من قاموس حياتنا,فالفتنة الحقيقية هي أن تفتن نفسك بنفسك,والحقيقة أن من يحترم المرأة ولا يراها جسدا فقط,فإنه لن يفتن بها,فالاحترام والفتنة لا يجتمعان أبدا..أما أن نكفن المرأة باسم الدين,ونترك الرجل هكذا بحجة أنه ضعيف-لا عقل له ولا بصيرة تمنعانه من السيطرة على شهواته الحيوانية- أمام حضرة المرأة,فإن هذا لن يولد لنا إلا رجالا مسعورين جائعين دائما,ومبرمجين على الشعور بالإثارة من أي شيء يتحرك أمامهم ولو كان طفلا صغيرا!!.
بانتظار ردودكم المتألقة دائما.
والسلام عليكم


الإجابة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
كان بودي لو كانت كتابتك بغير هذا الأسلوب المتشنج المنفعل، الذي لا يخلو من السخرية والاستهزاء بأهل العلم والصالحين، بل حتى ببعض شرائع الدين.. فما هكذا تورد الإبل.. وكونك قد تعرّضت للتحرش في طفولتك، فهذا لا يعني أن الدنيا كلها قد فسدت، فهناك عيادات نفسية بالإمكان الذهاب إليها لعلاج مثل هذه الحالات، أما لعن المجتمع كله، والنظر إليه بمنظار أسود بسبب موقف شخصي تعرض له الإنسان، فليس هذا هو الحلّ.
إن الذي فرض الحجاب هو الله عز وجل، ولا يجوز لأحد ـ كائناً من كان ـ أن يسخر منه أو يقلل من شأنه ، لا سيما إذا كان هذا الساخر يزعم أنه مسلم.. وليست المشكلة في الدين والحجاب وإنما المشكلة في التطبيق الخاطئ للدين من قبل بعض الناس، فلا يُحمّل الدين الصحيح أخطاء الناس وسوء فهمهم، وقد شرع الله عز وجل من التدابير الوقائية ما يقي المجتمع من مثل هذه الشذوذات والأخطاء، ومن ذلك : التفريق بين الأولاد في المضاجع، وتحريم الخلوة والاختلاط بين الجنسين، وتبرج المرأة وإطلاق البصر في الحرام يستوي في ذلك نظر الرجال للنساء أو العكس والنظر إلى المردان لمن خشي الفتنة، إلى غير ذلك من التدابير..
   ومن جهة أخرى قد نبذت المجتمعات الغربية الدين، ونبذت الستر والحشمة في نسائها، وأطلقت الغرائز، فلم تزدد مجتمعاتهم إلا سعاراً جنسياً متأججاً، والإحصائيات تثبت ذلك.. حتى أن بعض النساء الغربيات العاقلات لما زرن البلاد العربية ورأين الحشمة والعفاف دعين إلى التمسك بذلك والمحافظة عليه وحذرن من تقليد الغرب في التحرر الذي لم يجلب إلا العار والشنار ، فقد نشرت (صحيفة الأهرام ) تحت عنوان لكاتبة أمريكية تقول : (امنعوا الاختلاط وقيدوا حرية المرآة ):  قالت الصحفية (سنانيري) الأمريكية التي تكتب عن مشاكل الشباب تحت سن العشرين:  "إن المجتمع العربي مجتمع كامل وسليم ومن الخليق لهذا المجتمع أن يتمسك بتقاليده التي تقيد الفتاة والشاب في حدود المعقول. وهذه القيود صالحة ونافعة؛ لذا أنصح أن تتمسكوا بتقاليدكم وأخلاقكم وامنعوا الاختلاط وقيدوا حرية الفتاة بل ارجعوا لعصر الحجاب فهذا خير لكم من إباحة وانطلاق ومجون أوروبا وأمريكا، فقد أصبح المجتمع الأمريكي مجتمعاً معقدا مليئاً بكل صور الإباحية وإن ضحايا الاختلاط والحرية يملؤون السجون والأرصفة والبارات والبيوت السرية ".
   وإليك بعض الإحصائيات عن المجتمعات الغربية التي يراها البعض هي القدوة:  
•  بلغت نسبة التلميذات الحوامل من الزنى في المدارس والجامعات 48% في بعض المدن الأمريكية!!.
•   قُدمت مذكرة لوزير الدفاع الأمريكي تحذره من خطورة الاختلاط بين الجنسين في صفوف القوات الأمريكية.
•   دلت إحصائية في عام واحد أن 120 ألف طفل أنجبتهم فتيات بصورة غير شرعية لا تزيد أعمارهن على العشرين وأن كثيرا منهن طالبات في الجامعة.
•   خرجت النساء السويديات في مظاهرة عامة تشمل أنحاء السويد احتجاجا على إطلاق الحريات الجنسية في السويد اشتركت فيها مائة ألف امرأة.
•   يقدر القاضي الأمريكي (لندس) أن 45% من فتيات المدارس يدنسن أعراضهن قبل خروجهن من المدارس.
•   في مقال نشرته مجلة (الهيدال تربيون) الأمريكية أن عائلة من كل عشرة عائلات في أمريكا انتشر فيها زنى المحارم بين الأخوة والأخوات أو الآباء والأبناء وقيل أنهم من أعظم العائلات المحترمة.
•   في مقال نشرته الأهرام في 8 / 12/ 1995 أن استطلاعاً للرأي أظهر أن 76% من الأمريكيين يرون أن البلاد أصبحت تواجه هبوطاً أخلاقياً وروحياً كبيراً.
•   صرح (كندي) الرئيس الأمريكي بأن مستقبل أمريكا في خطر لأن شبابها مائع ومذهل غارق في الشهوات لا يقدر المسؤولية الملقاة على عاتقه، وأنه من بين كل سبعة شباب يتقدمون للتجنيد يوجد منهم ستة غير صالحين؛ لأن الشهوات التي أغرقوا فيها أفسدت لياقتهم الطبية والنفسية.
•   صرح (جربتشوف) سنة 1962 بأن مستقبل روسيا في خطر وأن شباب روسيا لا يؤمن على مستقبله لأنه مائع غارق في الشهوات.
•   كشفت جريدة الأخيار عن مقارنة أجريت في (بروكسل) في الآونة الأخيرة تعيش ظاهرة الطلاق بصورة خطيرة في أوروبا حيث بلغت نسبة 50% من الدول (الاسكندنافية) و41% في (هولندا) و10% في (إيطاليا.
•  ذكرت مجلة  أمريكية الأسباب التي تؤدى إلى رواج الفحشاء أنها عوامل شيطانية ثلاث: إحداها انحطاط المستوى في عامة النساء الذي يظهر في ملابسهن بل في عريهن، والإقدام على التدخين، واختلاطهن بالرجال بلا قيد ولا التزام.
•   انتشار الأمراض السرية الفتاكة، حيث جاء في دائرة المعارف البريطانية أنه يعالج في المستشفيات الرسمية هناك مئتا ألف مريض بالزهري ومئة وستون ألف مصاب بالسيلان كل سنة. ويموت في أمريكا ما بين ثلاثة وأربعين ألف طفل بمرض الزهري المورث وحده. يقول الدكتور الفرنسي (ليريد) إنه يموت في فرنسا ثلاثون ألف نسمة بالزهري وما يتبعه من الأمراض الكثير في كل سنة، وهذا المرض هو أخطر الأمراض بفرنسا.
•   نشرت صحيفة (الشرق الأوسط) إن 75% من الأزواج يخونون زوجاتهم في أوروبا، وأن نسبة أقل من المتزوجات يفعلن الشيء ذاته، وفي كثير من الحالات يعلم الزوج بخيانة الزوجة وتعلم الزوجة بخيانة زوجها، ومع هذا قد تستمر العلاقات الزوجية الشكلية دون أن يطرأ عليها أي انفصام من باب (اسكت عني أسكت عنك ).
•   تبلغ نسبة البيوت والأسر المحطمة بالطلاق نسبة عجيبة حيث تقفز النسبة بين فترة وفترة كلما ازداد الاختلاط وتفشت الإباحية,
•   في عام 1968 وقعت 4.5 مليون جريمة كبرى في الولايات المتحدة الأمريكية والأمريكيون يعيشون في رعب الجريمة كل يوم، ومنها: سفاح الممرضات في ( شيكاغو ) ، وسفاح برج الجامن من (بوسطن)، وجندي المرور الذي اغتصب 23 فتاة خلال ثلاثة أشهر، جاء في كتاب (الغزو الفكري) للأستاذ "علي جريشة" أنه يقع في أمريكا 4.5 مليون جريمة خطيرة كل عام، جريمة قتل كل 29 دقيقة، وجريمة اغتصاب زنى بالإكراه كل 17 دقيقة، وجريمة اغتصاب مال كل دقيقتين، وجريمة سرقة كل 17 ثانية.
بعد هذا كلّه؛ هل نعرف قدر ديننا وقيمنا وأخلاقنا ونحافظ عليها... وبالله التوفيق.



زيارات الإستشارة:6150 | استشارات المستشار: 821


الإستشارات النفسية

أنا أعاني من وسواس حاد!
الاضطرابات النفسيه للراشدين

أنا أعاني من وسواس حاد!

د.محمد بن عثمان بن علي المحيسي 12 - جماد أول - 1430 هـ| 07 - مايو - 2009


الاضطرابات النفسيه للراشدين

مشكلتي هي اسمي

ناصر بن سليمان بن عبدالله الحوسني3249



الإستشارات الدعوية

الصلاة عماد الدين
الدعوة في محيط الأسرة

الصلاة عماد الدين

يوسف بن عبدالله بن عبد العزيز الحميدان 09 - رجب - 1426 هـ| 14 - أغسطس - 2005





استشارات محببة

أمي تهينني دائما وتعاملني كأنّي طفلة !
الاستشارات النفسية

أمي تهينني دائما وتعاملني كأنّي طفلة !

السلام عليكم ورحمة الله لديّ مشكلتان أودّ اختصارهما في استشارة...

رفعة طويلع المطيري1503
المزيد

ولدي يتعرّض للتحرّش باللمس من عائلة أبيه!!
الإستشارات التربوية

ولدي يتعرّض للتحرّش باللمس من عائلة أبيه!!

السلام عليكم ورحمة الله ولدي عمره ستّ سنوات وعندما كان عمره...

أماني محمد أحمد داود1503
المزيد

طلّقني لأنّه لا يقدر أن يتخلّى عن الحشيش ولا أصدقاء السوء!
الاستشارات الاجتماعية

طلّقني لأنّه لا يقدر أن يتخلّى عن الحشيش ولا أصدقاء السوء!

السلام عليكم ورحمة الله زوجي طلّقني .. أنا أجنبيّة متزوّجة...

وفاء إبراهيم أبا الخيل1503
المزيد

مكرر سابقا
الأسئلة الشرعية

مكرر سابقا

السلام عليكم،،،

امراة تشتكي من زوجها فهو يضربها ضربا مبرحا...

قسم.مركز الاستشارات1503
المزيد

لا أريد الشخص الذي كنت على علاقة به !
الاستشارات الاجتماعية

لا أريد الشخص الذي كنت على علاقة به !

السلام عليكم ورحمة الله .. كانت لي علاقة عاطفيّة بشخص استمرّت...

سلوى علي الضلعي1504
المزيد

لا أرضى أن يتكلّم ولدي المراهق عن والده أمامي بهذا الكلام !
الإستشارات التربوية

لا أرضى أن يتكلّم ولدي المراهق عن والده أمامي بهذا الكلام !

السلام عليكم ورحمة الله ولدي عمره ثماني عشرة سنة، إذا حصل بينه...

ميرفت فرج رحيم1504
المزيد

أصبحت لعبة بين أيدي الشباب!
الاستشارات النفسية

أصبحت لعبة بين أيدي الشباب!

السلام عليكم ورحمة الله أنا فتاة أبلغ من العمر ثلاثا وعشرين...

أبرار إبراهيم الفارس1504
المزيد

أحسّ أنّني في حاجة إلى أخت أو أخ بجواري سندي في هذه الحياة!
الاستشارات النفسية

أحسّ أنّني في حاجة إلى أخت أو أخ بجواري سندي في هذه الحياة!

السلام عليكم ورحمة الله
إنّني البنت الوحيدة في أسرتي, لديّ...

رفعة طويلع المطيري1504
المزيد

كيف أقنعهم بالخروج من جامعتي؟
الاستشارات الاجتماعية

كيف أقنعهم بالخروج من جامعتي؟

السلام عليكم ورحمة الله أنا شابّ ابن أمّي وأبي ولديّ خمسة إخوة...

الشيخ.خالد بن سليمان بن عبد الله الغرير1504
المزيد

كيف أتخلّص من الغيرة ؟!
الاستشارات النفسية

كيف أتخلّص من الغيرة ؟!

السلام عليكم ورحمة الله لا أستطيع أن أحدّد متى بدأت مشكلتي،...

رانية طه الودية1504
المزيد