الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » التقصير والإهمال في الحياة الزوجية

السلام عليكم
أتمنى أن تكونوا بخير سوف أكتب لكم مأساتي ولأول مرة أكتب واستخدم الحاسب في الكتابة لذلك سوف تكون رسالتي متواضعة وفيها أخطاء ولكن أحبتي لا تتجاهلوا مأساتي وساعدوني
حزينة منذ ست سنوات قبل ست سنوات - رن - جوال زوجي ورد فشعرت أن هذا الاتصال ليس كأي اتصال تغيرت ملامح زوجي وأذكر الكلام الذي قاله وكأنه الآن قال الآن - هه وش فيه -  شيء ومن ثم قفل الخط وقلب يدق وأنا متجاهله وفي تلك اللحظة كنا عند أمي فخرج ينتظرني في السيارة وكنت حامل ببنتي التي عمرها الآن ست سنوات ومعي ولدي آنذاك ثلاث سنوات وعندما ركبت السيارة لاحظته يكلم الجوال تجاهلت الأمر ولكن سألته من المتصل عليه الاتصال الأول فقال واحد غلطان قلت غلطان وتكلمه قال غلطان كلم شوي وسكر انتهى النقاش وأنا في داخلي خوف.
جلسنا نتناول العشاء وأنا بين علي الخوف لكن لم أتكلم مع زوجي في الموضوع وبعدين قال أنا بنزل أشوف السيارة وبعدين أخذت جواله بحجة اللعب ولم يمانع وهو جالس في الجوار وفتشت وحفظت الرقم وجدت كلمات صادرة من زوجي في المرة الذي ينتظرني في السيارة والمرة الذي نزل السيارة أخذت أفكر من المتصل وبعد التفكير استبعدت أن تكون امرأة ولكن الموضوع فيه سر المهم قلت في نفسي نتجاهل والأيام تثبت
ومرت الأيام وربما السنوات طبيعية وذات يوم وجدت الرقم ورقم آخر مخزن باسم - مج - هكذا مكتوب
وسألته قال هذا واحد ما أعرفه دائما يتصل علي كل أربعاء فقلت امرأة أو رجال قال امرأة وأخذت أبكي ودار بيننا حديث في النهاية زعل علي قلت له أنت وضعت نفسك موضع تهمه وأنا لم اتهمك تهمتك كذا
وانتهى الموضوع
ومرت الأيام وذات يوم أجد فاتورة جواله لعام 1425 و1426 وفيها مكالمات لنفس الرقم لا تتجاوز بضع ثواني وهنا أثبتت الأيام خيانة زوجي وهنا تدهورت نفسيتي ولم أصدق أنه يفعل كذا واجهته وأنا أبكي ولم يخبرني بشيء و أخذت أبكي بحرقه لم أخبر أحد بالنار المشتعلة داخلي لا أهلي ولا صديقاتي وطول الوقت أبكي لدرجه تغيرت ملامح وجهي وبعد فتره وفترة وأنا أذكر زوجي بها وهو يعتذر بعض الاعتذار الذي لا يشفي الغليل ولم يخبرني بالذي حصل وقال أنس الموضوع ولا تكلميني فيه مرة ثانية كل شي انتهى من زمان وتواصلنا ما في شيء  من الأساس ومن ثلاث سنوات وأنا لم أكلمه في الموضوع وعايشه حياتي معه بود وحب واحترام متبادل ولكن في داخلي لم أنساه أبكي بحرقه وأحيانا أريد أن أوقظ زوجي من النوم لكي نعيد الحديث مرة أخرى
المهم أنا أستشيركم في أني رغم أني عارفه أن العلاقة انتهت إلا أني نفسيتي تعبانه وأريد أكلم زوجي لا أعرف كل شيء بالتفصيل لعل نفسي ترتاح أو أتطلق لا أستطيع أعيش هكذا أريد أعرف كل شيء عن هذه الخيانة ربما الموضوع مجرد اتصالات فقط لا غير فسوف أغفر هذا الشيء أما غيره فلا

الإجابة
الأخت الكريمة : النجمة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
نشكر لك ثقتك في الموقع والقائمين عليه سائلين المولى أن نوفق لما فيه الخير لكل مستشير يرجو الفكاك من مشكلة يعاني منها
ونحن حين نقدم الاستشارة فإنما هي صدى لما يردنا من المستشير أو المستشيرة ولذا نرجو أن يحرص كل مستشير على وصف المشكلة بكل موضوعية بذكر ماله وما عليه مع التفصيل قدر الإمكان لمحتوى الموضوع وأبعاده المختلفة
حتى يكون ما نقدمه مبني على حقائق ووقائع صحيحة وبالتالي يكون له أثر فعال في المعالجة والنصح
ما حصل من زوجك لاشك أنه فعل مذموم ومرفوض ولكنه لا يتعدى أن يكون نزوة وخاطرة بشرية قد تحصل من أي إنسان في حالة ضعف وسيطرة من الشيطان
والله غفور رحيم يقبل التوبة ويعفو عن الخطيئة عند المسارعة إلى الإقلاع والإنابة
استعظامك لما حصل من زوجك وقلقك منه وسرعة مواجهتك له بما حصل منه أمر يحمد لك وقد كان له أثر إيجابي في إقلاعه وتركه لمثل تلك الممارسات
لا حرمك الله الأجر
لكن مع ذلك فليس مقبول منك الإصرار على الاحتفاظ بهذا الموقف العابر الذي انتهى بحمد الله في وقته وقد سبب لك هذا الاحتفاظ غير المبرر قلق وتوتر وضعف في علاقتك بزوجك
وهذا بلا شك من مداخل الشيطان ليفسد عليك حياتك الزوجية التي هي من أهم مقاصد الشيطان وجنوده بغية هدمها وإفسادها
ليس هناك داع لهذا القلق والشك والمراقبة والتجسس على زوجك
ينبغي وحال زوجك ما ذكرت في تلك المرحلة أن تغلبي حسن الظن وتكفي عن ملاحقته بتلك الحادثة
كوني صفحة جديدة مع زوجك شعارها الثقة المتبادلة والعاطفة المفعمة بالحب والإخلاص
كلما خطر لك خاطر سيئ له علاقة بالموقف السابق سارعي إلى طرده من دهنك بالاستعاذة المخلصة من الشيطان الرجيم وبإشغال نفسك بالأمور المفيدة
مع تركيز دائم على الخصال الحميدة التي يتصف بها زوجك وتجاهل الشكوك والأوهام وتجنب الملاحقة والمراقبة
ثم أوصيك بتعزيز الجو الإيماني في حياتكم الأسرية بما يعزز الثقة فيما بينكما ويكسوا حياتكم بالطمأنينة والسعادة والوفاق
سائلاً الله سبحانه أن يكفيك شر الشيطان وشركه ويجمع شملك بزوجك على التقوى والخير
والله الموفق.