دورة الحوار الزوجي

ما هي الطريقة الصحيحة لتقشير الجلد الميت؟
03 - محرم - 1431 هـ:: 20 - ديسمبر - 2009

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
ما هي الطريقة الصحيحة لتقشير الجلد الميت من على البشرة الحساسة؟ وما هي الوصفات الطبيعية لذلك؟
 وشكرا
 

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
يجب تقشير الجسم لإزالة الجلد الميت والدهون والأوساخ من وقت لآخر، و إزالة الخلايا الميتة من على سطح الجلد تظهر الخلايا الممتلئة الحية الموجودة أسفلها التي تشارك في إعطاء المظهر الأكثر شباباً يستخدم أطباء الأمراض الجلدية تركيزات قوية من الأحماض الألفا هيدروكسيلية لتقشير الوجه.
ويعتبر اللاكهيدرين من المستحضرات الطبيعية التي تباع في الصيدليات وهي مركب طبيعي وهو عبارة عن حمض من الأحماض الألفاهيدروكسيلية (AHA)، التي تساعد على تقشير الجلد الميت عن طريق إذابة السيداميدت وهي المواد التي تربط الخلايا معاً. كما أن هذا المستحضر يزيد من سمك الطبقة الخارجية لخلايا البشرة، وبذلك يزيد من قدرة الجلد عن الاحتفاظ بالرطوبة فتزول التجاعيد والخطوط الدقيقة أيضا.
ويمكن استخدام هذه الوصفة أيضا، وهي عبارة عن:
1-       قشر الموز عدد 3 (تأكلي الموز وتستخدمي القشر في الوصفة)
2-       بطاطا مسلوقة بالقشر قطعة متوسطة الحجم
3-       ليمونة واحدة مع القشر
4-       250 مل حليب طازج
تخلط المكونات في الخلاط حتى يصير ممتزج تماما وله قوام كريمي، ثم ضعي الخليط في برطمان زجاجي وضعيه بالثلاجة للحفاظ عليه من الفساد، ويمكن استخدامها لجميع الأماكن بما فيها الوجه، وهذه الوصفة تعطي نتائج ممتازة في التقشير وترطيب الجلد. وطريقة الاستعمال توضع الوصفة ويفرك بها الجلد في حركة دائرية لمدة 5-10 دقائق، ويمكن وضعه كماسك مدة نصف ساعة علي الوجه، ثم يشطف بالماء البارد.
وهناك وصفة أخري، ممتازة وآمنة وهي عبارة عن:
1-       زيت زيتون        5 مل
2-       زيت لوز           10 مل
3-       عصير ليمون       5 مل
4-       زبادي طازج        50 مل
تخلط المكونات جيداً، وتوضع في طبق من البلاستيك، ثم يدهن بها الجسم، وتترك لمدة 3-5  ساعات، ثم تفرك من علي الجلد باستخدام ليفة ناعمة في حركة دائرية، ثم تشطف بالماء البارد، سوف تلاحظين الفرق بعد فترة بسيطة.
هذه الوصفات مجربة وآمنة، وأرجو اطلاعنا علي النتائج.  خالص تحياتي وشكراً.