الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » التقصير والإهمال في الحياة الزوجية

رسالة أتتني من زوجي لكن ما فهمتها..أرجو المساعدة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ما أطول عليكم..
اليوم في الصباح قبل ما يطلع زوجي للدوام وأنا كنت أساعده في لبس ملابسه تعلمون برد وملابس ثقيلة لازم أساعده.... المهم حصل مني خطأ غير مقصود مني وغضب علي وقال لي كلمة أنا ما رضيتها علي وتركته وجلست على الأريكة وحبست دموعي وصار يهددني أنه يتزوج وحده ثانية أن ما حسنت أسلوبي معه... طلع من البيت وسكر الباب من نفسه.... بعدما طلع مباشرة لم أقدر أتحمل شيئا في قلبي... بسرعة كلمته على جواله وقلت له... وش ذنبي إذا سويت خطأ غير مقصود كي تقول هذا؟ قال لي.. أنا كنت أختبرك أشوف أنت تضحكين ولا تبتسمين وتعملين نفسك كأن شيئا ما صار.. قلت له لو أنت قلت هذه الكلمة وأنت تضحك ولا تلعب كان ضحكت معك لكن أنت كنت جاد معي وأنا أفهمك إذا كنت جاد أو تمزح... بعدين قال أنا مشغول أذهب العمل وأغلق السماعة بوجهي.
أنا ما تحملت ودقيت مرة ثانية ورد وقلت له لماذا تسكر قبل ما أتأسف لك وأقول لك أنا غلطانة وحقك علي وبعدين إذا كنت تريد تتزوج تقدر تتزوج علي بدون أن تهددني وقال طيب ماذا تريدين الآن؟؟ قلت أبد سلامتك وأنا آسفة على كل شيء... وبعدين خلصنا المكالمة رجعت أنام وبعد ساعة ما ارتحت في نومي وفتحت جوالي وأرسلت له رسالة وسائط صورة حلوة فيها كلمة اعتذار...
عند الساعة 10 ونصف صباحا جاءتني رسالة وكانت من زوجي وقال فيها ((( أحيانا أقول أنك لا تدرين أني أحبك وأحيانا أقول أنك ما فهمتي حبي))
بصراحة حاولت أفهم رسالته لكن ما قدرت ماذا يقصد؟؟

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
حياك الله أختي الكريمة,,
بداية أعجبني في رسالتك حرصك على إرضاء زوجك, والقيام بخدمته, والاعتذار منه إذا بدر موقف , وكذلك عقلانيتك حينما تحدث عن الزواج بأخرى. وعلى هذا وأكثر أرجو أن تستمري وستكون حياتك الزوجية رائعة وممتعة بإذن الله.
نعود للرسالة .. تأملتها كثيرا ووجدت أنها وإن كانت صادرة في هذا الموقف لكنها ليست بالضرورة تعبر عنه بدقة , بل هي رسالة نبعت من مواقف سابقة وانفعالات نفسية خاصة بزوجك أنت المسئولة عنها وكلها تدور حول البحث عن الحب.
ربما تُعبر عن نقص في الحب
ربما لم يشعر أنك تحبينه بالدرجة التي يحبك فيها
ربما تتجاهلي التعبير بالحب له وتنتظريه مبادرا دوما بكلمات الحب .
فالرجل بحاجة إلى الدلال وإظهار الاهتمام والحب وإشباع الجوانب النفسية والجنسية لديه.
وعلى هذا ينبغي التنبه إلى الوصول بزوجك إلى تأكيد الحل من قِبلك , وهذا يتأتى إلا بطرق متعددة من أهم سماتها الذكاء العاطفي والتعامل مع المواقف المختلفة مثل :
أن يكون زوجك دوما موضع إعجابك وتقديرك ورضاك
التغاضي عن هفواته أو سلبياته اليسيرة
والرجل غالبا يبحث عن علاقة غرامية مثيرة مع زوجته
مع تجديد العلاقة الخاصة مع زوجك فهي الدافع الأهم للحب والألفة والمودة وإذابة الحواجز .
وثقي يا فاضلة أن الرجل إذا شعر بالحب فإنه يُعطي الزوجة أضعاف ما يشعر به.
وعلى هذا فإن كل ما تقومي به هو من باب قوله تعالى: (وقدموا لأنفسكم).