الاستشارات الاجتماعية » قضايا اجتماعية عامة

السلام عليكم..
جزاكم الله كل خير على مجهوداتكم الرائعة يشهد الله أني أحس بخجل منكم لعرض هذه الاستشارة.. ولكن يعلم الله أني وصلت لحالة من الضيق النفسي الشيء الكثير
عمري 28 وأشهر وأنا من عائلة طيبة ومحافظة وقد من الله علي بالجمال والثقافة والدين وأمور كثيرة وما أعاني منه هو عشقي للرجل
نعم هذه مشكلتي .. قد تقولون أمر طبيعي أن تحن الأنثى للذكر بالفطرة ولكن ما أمر به شيء آخر فبمجرد ذكر كلمة رجل يثيرني ذلك أحب أصواتهم ورائحتهم وخلقتهم وطريقة حديثهم والشعر الذي في أجسامهم والله لولا مخافة الله لوقعت في المحذور منذ زمن فأنا أتعلق بأي رجل على أي صفة كانت سواء كان وسيما أو قبيحا أو كهلا أو صغيرا بشكل لا أستطيع وصفه
عملي يتطلب أن أحادثهم ولكني أحادثهم بأدب جم وأسلوب راقي فيزيد احترامهم لي في نفوسهم
مجرد أن أسمع صوت رجل وأحس برجولته لا شعوريا أذوب
هم جميعا يقدرونني ويكنون لي احتراما خاصا ولا يعني ذلك أنهم تجرؤا علي أبدا إلا أن أحدهم كان يحسد زوجي علي رغم أنه لم يراني هذا وضعي منذ أن كنت طفلة فقد كنت أتعلق بالرجال وأحبهم وأحس بأنوثتي بينهم حتى أنني تعلقت بابن زوجي وهو شاب وأنا طفلة وأحبني لطفولتي فقط
لدرجة أنه كان ينام وأجلس عند رأسه أتأمل فيه مستشعرة أنوثتي رغم أني كنت طفلة
واستمر وضعي حتى كبرت وما جاهدت نفسي في شيء مجاهدتي لهذا البلاء وهو معي لم ينفك عني فأتعلق بالكهل والمتزوج والشاب والكبير والصغير أصبح قلبي كالفندق يهوى كل من مر به والتزمت بشرع الله ولا زلت أعاني حرمت نفسي من كثرة الخروج وحافظت على قراءة القرآن والنوافل والذكر وهذا الهاجس يكاد يقضي علي
ومن البلاء الذي ابتلاني به ربي أنه تأخر زواجي فلم أتزوج إلا من سنة ونصف وكدت أطير فرحا بالزوج كي يغنيني عن الناس
ومرت فترة عقد القران مع ما تحمله من بعض التجاهل من زوجي وشدة تعلقي به وتزوجنا وأفاجأ أن زوجي يقلل معاشرتي وأنا عروس بين يديه جميلة متزينة أنوع في إغرائه وهو لا يثيره إلا أقل القليل من ذلك فيمر الأسبوع والأسبوعان دون معاشرة فساءت نفسيتي لأمور
* إنني بدأت أحتقر نفسي أنني علقت سعادتي بكوني أنثى يشتهيها زوجها ولم يحدث فأرجعني هذا للتفكير فيما مضى هل تعلقي بالرجال جنسيا ومع الإجابة أحسست إني من أحقر الخلق
* أن حالتي القديمة عادت بمجرد أن لاحظت برود زوجي فولد هذا في داخلي أن زوجي يفتقد لمعاني الرجولة وبدأت أحتقره في نفس إذ انه لم يشبعني كما ينبغي
( لا تقولوا نوعي وجددي فامرأة مثلي مهووسة بالرجل ستفعل المستحيل وقد صارحته بذلك فكانت إجابته لي عقيمة ) وزاد بلائي التحاق زوجي بعمل بعيد لا يزورنا إلا في الشهر أو الشهرين مرة فخفت والله من الفتن وأحسست بالتحطيم أن ما علقت عليه آمالي أن يرد ما بنفسي بعد الله كان هباء منثور فوجود زوجي بمعاشرة قليلة وبعده بدونها تماما أنقم على نفسي كثيرا رغم أني أشغل نفس دائما بما ينفعها إلا أن النار المضطرمة في نفسي لم تهدأ .
أرجوكم ماذا أفعل مع نفسي ومع زوجي

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته ,,
حياك الله يا فاضلة , وأشكر لك صراحتك واهتمامك بطرح القضية بشمولية
الآن أنت واجهت تحديات كبيرة قبل زفافك وبعد , ونستطيع القول أنك تجاوزتها بنجاح إلى حد ما
واصلي الاستمرار على ما أنت عليه من التحصين والمجاهدة وصدق اللجوء إلى الله عز وجل .
وأقترح أن تُجربي العلاج السلوكي , وهو ربط التفكير بإثارة الرجل بسلوك مؤلم أو مُضاد
مثلا .. احتفظي بدبوس صغير معك دوما , وبمجرد التفكير بشهوة قومي بغرز الدبوس في يدك حتى تشعري بالألم , وكل ما تكرر التفكير جددي الوخز , ومع مرور الوقت ستجدي أن التفكير بشهوة برجل أجنبي يُذكرك بالألم , وبالتالي ستقل هذه الحالة معك
وكذا أيضا ممكن أن تجربي الصدقة بمبلغ صغير كل ما فكرت بالشهوة
أو أي علاج سلوكي آخر ترينه مناسبا .
أما زوجك .. فلا أُخفيك أختي أني وقفت كثيرا على حالك معه
أريدك أن تستخيري الله كثيرا في حياتك معه , فإن رأيت أنه لا يعطيك حقك الشرعي ولا يُحصنك فربما يكون الانفصال أفضل وذلك لتعطي نفسك فرصة للارتباط بغيره .
لكن لا تتعجلي بل استخيري , واستشيري , وتريثي
دعواتي لك بالتوفيق