الإستشارات التربوية

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته..
ما أحب المراجعة ولو راجعت نسيت كل شيء فما هو الحل؟
أريد نظاما و معه أدخل النت أتسلى شوي !

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركات ..   وبعد.
فأشكركم على الاستشارة وأتمنى لكم التوفيق والسداد ..
من المعلوم أن أساس كل نجاح منطلقه التخطيط السليم .. ومن أراد أن ينجز امرأ فلابد من التنظيم وتحديد الأولويات.. لذا لابد من تنظيم ساعات المذاكرة بعد التوكل على الله والاستعانة به وممكن أن تحددي ساعات للمراجعة يتخللها فترات من الراحة والترويح عن النفس من خلال الجلوس مع الأهل وتصفح بعض مواقع ألنت المفيدة والمسلية ثم العود للمذاكرة بعد وضع جدول ينظم ذلك مع الاستعانة ببعض الملخصات التي تساعد على الفهم وإذا شعرت بالملل حاولي أن تأخذي قسطا من الراحة مع تغيير المكان ..
فإذا شعرت بقبول النفس للمذاكرة اقبلي على ذلك مع التركيز وإذا شعرت بالملل توقفي واكتفي بمختصرات سهلة..وعليك بالدعاء وكثرة الاستغفار والمحافظة على الفرائض والبر بالوالدين والإحسان إليهما فهما سبب لكل خير وتوفيق ..
اسأل الله أن يجعل النجاح حليفك في الدنيا والآخرة.