استشارات أمن وحماية المعلومات

السلام عليكم ورحمة الله..
أنا مشتركة في بريد الياهو وتأتيني رسائل من منتدى تحمل عناوين بذيئة مع أني لم أشترك به ولم أسمع به إطلاقا والرسائل تكون أحيانا في SPAM وأحيانا في INBOX
سؤالي هل هناك طريقه أمنع مثل هذه الرسائل من بريدي؟؟
وجزاكم الله خيرا

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أهلا بكِ أختي أمل في استشارات لها أون لاين
جواباً على سؤالك أخي الفاضلة، إليك بعض الطرائق للتخلص من هذه الرسائل:
1. إذا كانت الرسائل تأتيك من عنوان واحد فقط ، بإمكانك حظر هذا العنوان بإتباع الخطوات الآتية:
انسخي عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالرسائل المزعجة.
اذهبي إلى الخيار Option
من القائمة التي تظهر اختاري Spam
ستظهر لك عدد من الخيارات، من عند الخيار Blocked Email Addresses قومي بكتابة عنوان الإيميل المزعج ثم اختاري Add.
هذه العملية تقوم على حظر أي رسالة تأتي من هذا الإيميل.
2. إذا كانت الرسائل تأتي من عناوين محدودة ، فبإمكانك إلغاء بريدك من قائمة الموقع البريدية وذلك باختيار الخيار unsubscribe  وعادة هذا الخيار يأتي بالشكل التالي:[email protected]
هنا سترسلين رسالة بريدية فارغة إلى هذا العنوان لإلغاء بريدك من القائمة البريدية، مع العلم أن هذا الخيار يأتي في العادة في أسفل صفحة المحتوى للبريد الإلكتروني.
3. إذا لم ينفع معك الخيارين الأول والثاني ، فإمكانك إرسال هذه الإيميلات لمجلد البريد المزعج Spam ، وذلك بالإشارة على الرسالة ثم اختيار الخيار Spam  الذي عادة ما يكون في أعلى الصفحة. بهذه الطريقة سوف تعتبر أي رسالة جديدة من نفس العنوان رسالة مزعجة وتتحول بشكل آلي لمجلد الـ Spam.
وفقك الله ،،