ما هي طريقة عمل عصير البنجر؟ وهل التمر يؤثر في مستوى السكر؟
05 - ربيع أول - 1431 هـ:: 19 - فبراير - 2010

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
عندي سؤالين
الأول بخصوص البنجر ما هي الطريقة الصحيحة لعمل عصير البنجر والاستفادة التامة منه؟ وهل هذا العصير له أضرار جانبية؟ وكم كوب يمكن أن أتناول منه؟
السؤال الثاني بخصوص التصبح بالتمر كيف أحافظ على نفسي إذا تصبحت بالتمر دون أن يؤثر على نسبة السكر في الدم؟ لأني علمت أنه قد يؤثر على مستوى السكر في الدم فهل مثلا يمكن أخذ شيء يعدل نسبة السكر في دمي مع الاستمرار في أخذ التمر؟

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
سيدتي الكريمة
يعتبر عصير البنجر من العصائر المفيدة للجسم وليس له أعراض جانبية، بل إنه مفيد في إمداد الجسم بالأكسجين ومده بالطاقة ويساعد في علاج الأنيميا وزيادة معدل الهيموجلوبين في الدم بصورة سريعة جداً ويعمل على توليد كريات الدم الحمراء وتزويدها بالغذاء اللازم، كما أنه يمد الجسم بالمعادن المختلفة التي يحتاج إليها لعمليات التمثيل الغذائي، كما أنه مهضم وفاتح للشهية، ومفيد في علاج الإمساك لاحتوائه على كمية كبيرة من السيليلوز، وتجميليا يعطي الوجه النضارة والبريق ويحمر الخدود ويقلل من اسوداد لون الجلد وزيادة التصبغات خاصة في منطقة الرقبة وهو مفيد كذلك للشعر ومحاربة القشرة، وكل استخدام من هذه الاستخدامات له طريقة معينة في الوصف و التركيب ويتم عمل خلطات ممتازة من البنجر لهذه الأغراض.
يتم عصر البنجر بصورة عادية مثل الفواكه تماما مع التخفيف بالماء ويحلى بالعسل أو السكر ويتناول منه مقدار كوب مرتين يوميا بعد الإفطار و الغذاء، ويمكن عمله كالتالي:
1- يعصر حبة متوسطة من البنجر مع 6 حبات فراولة ( لتغطية طعم البنجر) يضاف إليه ليمونة واحدة ونصف كوب من الحليب ويحلى بالعسل.
2- حبة متوسطة من البنجر يتم تقطيعها ويضاف معها حبة من البرتقال وحبة من التفاح الأخضر، يضرب جميعا في الخلاط ويصفي ويشرب بعد أن يحلي بالعسل.
3- يعصر مع الجزر بكميات متساوية ويحلي بالعسل ويشرب بعد الأكل بساعة واحدة.
وفي كل الأحوال يشرب بارداً وسوف تلاحظي الفارق الكبير بعد استخدامه بهذه الطرائق في إعطاء الجسم الحيوية و القوة وعدم الإحساس بالإجهاد ويعطي البشرة الجمال والصفاء و النضارة.
أما بالنسبة للسؤال الثاني: فإن التمر يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية وهو من الأشياء الغنية بالسكريات و إذا كنت مريضة بالسكر أنصحك بالابتعاد عنه أو تناول تمرة أو اثنين على الأكثر لأنه يرفع نسبة السكر في الدم بصورة سريعة كما أنصحك بتناول القرفة والحلبة على مستوي اليوم والمحافظة على نوع مناسب من الحمية الغذائية ويمكنك إرسال تفاصيل أكثر عن حالتك لوصف الحمية المناسبة لك.
تحياتي