الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أنا فتاة سأبلغ العشرين من عمري قريبا، من عائلة ملتزمة ومحافظة ولله الحمد، والداي لم يقصرا معنا بشيء فأحسنوا تربيتنا وتعليمنا لنكون فخرا لهم..
تخرجت من الثانوية بمجموع عال ودخلت كلية الطب لأكون مثل والدتي وأختي ولأنها أفضل كليه كما يقولون..
صدقا لا أدري بماذا أبدا مشكلتي.. فهي مشاكل متداخلة لا مشكلة واحدة..
بداية: لا أدري لماذا أهمل في أداء الصلوات وإذا أديتها فأني أؤخر في أدائها لآخر وقتها .. مع العلم إني أحفظ من القرآن جزءا لا بأس به ولله الحمد ولكني لم أراجعه من بعد الثانوية..
ثانيا: أنا لا أحب كليتي التي أدرس بها بالرغم من أني في المستوى الثالث حاليا.. أو لا أحب المذاكرة عموما، فأنا لا أذاكر إلا قبل موعد الامتحان بيومين فقط ( بالرغم من أن هذا لا يتوافق مع ما يجب في هذه الكلية ) ولولا لطف الله ثم دعاء أبي وأمي ثم مساعده أختي التي تكبرني بسنة لما نجحت في السنتين الماضيتين..
ثالثا: كنت أدخل الشات منذ سنتين وتعرفت على أناس كثر منهم شاب تعلقت به.. ولكن لم يتعد الأمر الشات
رابعا: كنت اجتماعية قبل دخول الكلية ومحبوبة إلى حد كبير ولله الحمد.. الآن أنا أميل إلى العزلة أكثر..
خامسا: وأستحي من قول ذلك.. أمارس العادة السرية..
سادسا: أنا لست طموحة الآن ولو ترك الأمر بيدي لمكثت في البيت على التلفاز أو النت فقط..
سابعا: أنا أعتبر أني أمر بأسوأ مراحل حياتي.. وأتمنى أن تنتهي سريعا..
أخيرا .. آسفة إن كنت أطلت عليكم في ذكر مشاكلي ولكني كلي آمل في أن تساعدوني.. وجزاكم الله خيرا

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
أهلا وسهلا بك يا أخت سارة من مصر
ونشكرك على ثقتك في موقعنا لها أون لاين
قراءة رسالتك ومن ملاحظتى على ما قرأت أنك تحتاجين إلى تغيير أسلوب حياتك وتنشيط العلاقات الاجتماعية الواقعية وبذل كل جهدك لكي تشاركي الآخرين الأنشطة والبحث عن الهوايات المفضلة لك والتركيز على الجانب الديني في حياتك لكي تعيدي التوازن النفسي إليك مرة أخرى فأنت في مرحلة الدخول في الاكتئاب وهو حب العزلة والإهمال في الأنشطة والهوايات وعدم التركيز في العمل أو المذاكرة وإهمال شؤون الحياة اليومية ومنها الاهتمام بالجوانب الروحية
ابنتي العزيزة أنت تتمتعين بقدر كبير من الذكاء في الدراسة والاجتماعيات وكل من حولك يحبونك ومتفوقة دراسيا وعلاقاتك بأسرتك إيجابية ولديك قدر كبير من العلاقة الإيجابية بالنواحي الدينية لذا لا يجب أن نهمل كل هذه الإيجابيات وننعزل بعيدا عن الواقع بل لابد من البناء المستمر والمتواصل لمهاراتك الذاتية والعملية لا تتوقفي بل خططي لأهدافك من جديد وضعي أهدافا أمام عينك تسعين إلى تحقيقها ابحثي عن كل ما هو جديد ومفيد واعملي في حياتك وتعلمي أشياء جديدة وهوايات تدخل السعادة إلى قلبك فأنت في مقتبل العمر لا تدعى الوقت هباء في الانعزال والوحدة والاكتئاب الطريق أمامك مفتوح وأنت سوف تكونين من الأطباء المتميزين في مجالهم بإذن الله تعالى اطردي الأفكار السلبية من رأسك وابدئي حياتك بإيجابية ونشاط وحيوية وخططي لمستقبلك بالورقة والقلم وتابعي ما أنجذ تيه وما تم تأجيله وضعي أهدافا قابلة للتطبيق
الأخت الكريمة سارة أدعو الله أن يوفقك لما فيه الخير والرضا
ونشكرك على تواصلك معنا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته