الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم..
موقع لها أون لاين: لا أعرف من أين سوف ابدأ؟ ولكن أرجو الإجابة على استشارتي من دون أجوبه للاستشارات مشابهة لاستشارتي! ملخص مشكلتي كالتالي:
قبل عام تقريبا تعرفت على شاب من نفس بلدي أعزب عبر إحدى مواقع الصحف المحلية في البداية كانت رسمية العلاقة، ومن ثم تطورت إلى عشق وحب وهيام بعد 5 أشهر من حب على النت جاء إلى الوطن، وحكي معي على الجوال، وتطورت العلاقة إلى حب عبر الجوال، كلم أهله بموضوع الارتباط ولكن للأسف أهله ينتمون إلى مجتمع عشائري جدا لا يسمحوا لابنهم بالزواج من خارج العشيرة، لذلك لم تفلح فكرة أن نلتقي بمكان عام.
ومن ثم سافر إلى الخارج وبعد4 أشهر عاود الاتصال، والآن انقطعنا لأن أهله فاتحوا أقارب لهم من أجل أن يرتبط ابنهم!
المهم الآن لا أحن إلى معصية ربي وغضبه وأنا أدرك كل هذه الشهور مدى جرم المعصية،
أريد أن أتوب توبة نصوحة، وأن أنسى ذلك الشاب للأبد أن لم يكن من نصيبي! ماذا أفعل؟ أريد زوجا ينسيني ذلك الرجل!
وشكرا

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
حبيبتي دعاء ..
لاشيء أصعب على القلب من أن تحب من لا تستطيع الوصول إليه ..
وقد رحمنا الله من ذلك بأن وضع حدودا لعلاقة المرأة والرجل قبل الزواج حتى لا يتطور الأمر إلى ما ذكرت.. !
و يبقى أني أنظر لك بإكبار واحترام ولعقلك الراجح
الذي قرر القرار الصحيح بإيقاف العلاقة وعدم خوض معركة لن تكوني أنت المنتصرة فيها أبدا..
وقد هداك الله إلى أول بشائر الفرج و الرضا بأن وضع في قلبك إرادة التوبة وإرادة الإقلاع عن ذلك الذنب و تطهير حب لم يأت من الباب الصحيح وهذه جميعها مؤشرات للتوفيق إلى الخير ..
والحل يا حبيبة بسيط جدا .. لو صدقت الله في التوبة وإرادة الخير وترك الشر
وأكثرت من الاستغفار والندم عن تلك اللحظات التي عصيت الله فيها
فسوف يبدلك الله رزقا خيرا من ذلك الذي ذهب ..
فالمتقرر عند أي مسلم "أن من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه" ونحن هنا لا نفعل الخير لننتظر الرزق فقط
وإنما نحن نفعل الخير لرضا الله أولا ولحبه والخوف منها ثانيا
ثم إذا أكرمنا الله بما نحب و تفضل علينا فهو أهلا لكرم والجود ..
الحل موجود هناك في سجود طويل قبل الفجر تضعين فيها جبهتك على الأرض تشتكين إلى الله لوعة الألم وازدحام المشاعر وتعلنين فيها توبتك ورجوعك إلى الله .. مفاتيح المقادير وخزائن السماوات والأرض عند الله
فاسأليه إياها .. ولن يبخل على عبد ضعيف ..وتذكري دوما
" أنا عند حسن ظن عبدي بي، فليظن بي ما يشاء" فظني خيرا وسترين خيرا
أسأل الله أن ينزل على قلبك برد اليقين و أن يذيقك حلاوة الإيمان ولذة القرب
من الله وأن يحبب إليك الإيمان ويزينه في قلبك
ويكره إليك الكفر والفسوق والعصيان
و ربنا الرحمن الكريم الجواد المستعان ..