الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..في بعض الأيام عندما يوقظني زوجي من النوم لأداء صلاة الصبح أتلفظ بكلمات سيئة ونابية له لا شعوريا وبعد فترة يخبرني بما قلت وأستنكر هذا الشيء لأني لم أكن واعية عند قول ذلك. فما سبب خروج هذه الكلمات مني بدون شعور؟ علما أنني لا أستخدمها إطلاقا في الحياة اليومية

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
أهلا وسهلا بك يا أخت سارة من مصر
أحيانا الإنسان مع الضغوط ورتم العصر وعدم التنفيس عن المشاعر والتعبير عما يجول بداخله يظهر ذلك في شكل أحلامه والصراعات في المنام وينفس عن تلك الضغوط من خلال الأحلام كمتنفس له ومشكلتك أنك تعانين من ضغوط وشحن عاطفي شديد يحتاج إلى إعادة تقييم لما تشعرين به من خلال البوح النفسي أنت تحتاجين أن تجلسي في البداية مع نفسك وتعيدي تقييم حياتك من جديد الجانب الاجتماعي وعلاقاتك الاجتماعية والأسرية الجانب البدني وممارسة الرياضة الجانب النفسي والضغوط التي تعانين منها وكيفية التعامل معها والجانب الروحي وعلاقاتك بالخالق وممارستك للشعائر الدينية
والحالة التي تعانين منها ناتجة عن بعض الصراعات النفسية التي لم تحل ولكنها تضغط عليك من وقت لآخر ومع استمرارية هذه الحالة لابد من الذهاب إلى الاختصاصي النفسي لكي يساعدك على كشف الصراعات الداخلية ومواجهتها والتعامل معها لتضميد الجراح والتعامل مع الواقع بشكل فيه تأكيد للذات من خلال التعبير عن المشاعر الدفينة ورفض الطلبات غير المعقولة وكل هذا سوف يعيد ترميم الذات وشحن الطاقة النفسية الإيجابية بداخلك من جديد
أتمنى لك التوفيق والسلامة
ونشكرك على ثقتك الغالية في موقعنا لها أون لاين